الأخباررئيسى

«السياحة»: متحفا مطار القاهرة يستقبلان مسافري الترانزيت مجاناً 18 مايو الجاري

كتبت: أمل سعداوي

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن استقبال متحفي مطار القاهرة الدولي، الزائرين من مسافري الترانزيت مجاناً، يوم الأربعاء المقبل الموافق 18 مايو، وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور عام على افتتاحهما.

وأكد مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، أنه من المقرر إقامة جولات إرشادية مجانية وورش عمل لزوار المتحفين في هذا اليوم، بما يساهم في استثمار مدة انتظارهم بالمطار لوقت انتهاء إجراءات السفر في التعرف على الحضارة المصرية العريقة.

وعلى الجانب الآخر، أشارت إنجي عزيز مدير متحف المطار صالة 2، إلى أن ورشة العمل المقرر إقامتها بالمتحف تأتي تحت عنوان «تراث بلدنا» من أجل التعريف بأهمية التراث المصري عن طريق استخدام الصلصال والألوان حيث تشكيل الفخار الذي يعبر عن البيئة المصرية القديمة وكثرة استخدام المصري القديم لتلك الأواني سواء لحفظ العطور أو الطعام.

كما قالت وفاء البحيري مدير متحف المطار صالة 3، إن ورشة العمل المقرر إقامتها بالمتحف هى عبارة عن تلوين لبعض المستنسخات التي قام أخصائي الترميم بالمتحف بتصنيعها وإعطائها للمسافر كهدية تذكارية من المتحف مثل مستنسخ فرس النهر وتمثال الكاتب.

وسيتم تنظيف ورشة عمل للأطفال عبارة عن رسم على ألواح خاصة من البلاستيك لأبرز قطع المتحف بمساعدة أمناء المتحف، وعرض الفيلم الوثائقي الخاص بالمتحف على شاشات عرض المطار بمبنى الركاب 3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى