الأخباررئيسى

«المنشآت السياحية» تُشكل لجان سرية للتفتيش على الفنادق

كتبت: آية إسماعيل

شكل قطاع الرقابة على المنشأت السياحية والفندقية بوزارة السياحة والأثار، لجان سرية غير معلنة للتفتيش على جميع المنشآت السياحية التي حصلت على ضوابط السلامة الصحية خلال الفترة السابقة.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة على التأكد بصفة مستمرة من إلتزام كافة المنشأت السياحية بتطبيق الإجراءات الإحترازية التي اصدرتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم مؤخراً.

قال عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة و الأثار، إنه تم إيفاد لجان سرية للمرور على أكثر من 155 منشأة سياحية بالقاهرة الكبرى على مدار الـ 3 أيام الماضية وذلك ضمن خطة الوزارة لمتابعة مدى تطبيق الاشتراطات الاحترازية بالأضافة لمتابعة مدى التزام المنشأت السياحية و الفندقية بمواعيد التشغيل المسموح .

منشأت سياحية مخالفة

أوضح مساعد وزير السياحة و الأثار،  أن اللجان رصدت ما يقرب من 55 منشأة سياحية مخالفة خلال عملية الفحص، مؤكداً أنه جارى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللأزمة تجاه هذه المنشأت تمهيداً لاغلقها بمدد مختلفة حسب المخالفة.

أكد “العاصي” أن المخالفات التي تم رصدها من قبل اللجان المكلفة تنوعت ما بين عدم التزام بمواعيد الغلق المقررةا، أو تقديم فقرات فنية أو الاثنين معا، كما تقوم بعض المنشآت بتقديم بعض الأشياء المقرر وقفها كالشيشة، مما يعتبرذلك مخالفا لقرارات مجلس الوزراء ، موضحاً أن اللجان ستقوم بالمرور علي المنشآت السياحية بشكل مستمر ومفاجئ وغير معلن لأعضائها، حيث يقوم المفتش بزيارة المنشأة السياحية كأي مرتاد لها لاكتشاف أية مخالفات تقوم بها المنشأة السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى