الأخباررئيسى

“السيسي”يبحث مع شركات بلجيكية تطوير بحيرة البردويل وإنتاج “الهيدروجين الأخضر”

كتبت: أمل سعداوي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع لوك لويس، الرئيس التنفيذي لشركة “ديمي” البلجيكية لأعمال التكريك، وعدداً كبار موظفي شركتي ميناء أنتويرب، و “فلوكسي”، لمتابعة تطوير وتنمية بحيرة البردويل بشمال سيناء، و بحث آفاق التعاون مع تحالف تلك الشركات البلجيكية للاستثمار في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر لتوليد الطاقة.

حضر الإجتماع، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية.

 

السيسي: مصر تولي اهتماماً كبيراً لتطوير بحيرة البردويل

أشاد “السيسي” بالدور الذي تقوم به الدولة إزاء المشروع القومي للتنمية الشاملة لبحيرة البردويل، وتطوير مردود بيئي واقتصادى واجتماعى وغذائي بهدف زيادة إنتاج الثروة السمكية بها، مع توفير فرص العمل المباشرة وغير مباشرة، وكل ذلك ضمن خطتها لتطوير جميع البحيرات المصرية لإستراجعها لوضعها السابق.

وعلى الطريق الأخر، قال الرئيس التنفيذي لشركة “ديمي” أن شركتة تنوي التعاون مع مصر في تطوير بحيرة البردويل، مع الأخذ في الاعتبار النتائج المترقبة من هذا المشروع بالنظر إلى الموقع الفريد لبحيرة البردويل على البحر المتوسط وما تميزها من ثروة سمكية ذات جودة عالية، بجانب المردود الإيجابي على تنمية منطقة شمال سيناء، وتحقيق الأمن الغذائي وإعادة التوازن البيئي للبحيرة، فضلاً عن تحسين نوع وجودة المياه.

 

الشركات البلجيكية: نحرص على التعاون مع مصر نظراً لإمتلاكها مقومات طبيعية مثالية

أكد بعض أعضاء الشركات البلجيكية على اهتمامهم البالغ بالتوسع في إنتاج الهيدروجين الأخضر وتخزينه ضمن جهود الدول لتقليص نسبة الكربون في الهواء.

وأشارت الشركات إلي حرصها على التعاون مع مصر لما تتمتع به من خصائص ومقومات طبيعية مثالية لإنجاح هذا التوجه، فضلاً عن المناخ الاستثماري والتنموي المواتي الذي تحظى به البلاد في الوقت الحالي.

كما لفتت إلى الفوائد التي ستعود عليهم من قبل هذا التعاون من نقل المعرفة وتدريب الكوادر، وتعزيز حركة الموانئ، والنفاذ الاستراتيجي إلى سوق الطاقة الأوروبي، وتشجيع الصناعة المحلية.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى