الأخبارخدمات

السيسي يوجه الحكومة بضرورة العمل مع المنتجين المحليين للدواجن للتوسع في الصناعة

كتب احمد منتصر

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، اجتماعا ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى وزراء الدفاع، والداخلية، والمالية، والتموين، فضلاً عن رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع ناقش الإجراءات التي تبذلها الحكومة لضمان توفير مختلف السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة في الأسواق، حيث وجَّه الرئيس الحكومة بالتنسيق مع القطاع الخاص، لإقامة مشروعات مشتركة عملاقة لإنتاج السلع الغذائية الأساسية بمختلف أنواعها، وذلك لضمان وصول تلك السلع للمستهلكين بأسعار مناسبة، والحد من الاستيراد.

ووجَّه السيسي أيضاً في هذا السياق بأن تتخذ الحكومة القرارات المناسبة بهدف استمرار توافر منتجات الدواجن بالسوق المحلية، والعمل على تثبيت الأسعار في حدود مناسبة للمواطن المصري، وكذلك الحفاظ على الصناعة الوطنية.

وشدد الرئيس على ضرورة العمل مع المنتجين المحليين للدواجن للتوسع في الصناعة بهدف تغطية احتياجات السوق المحلية بالكامل، وأن تقدم الحكومة التسهيلات اللازمة من أراضٍ وتراخيص وموافقات لتحقيق ذلك.

وأكد الرئيس، خلال الاجتماع أيضا، أهمية سرعة الانتهاء من تنقية قوائم الحاصلين على البطاقات التموينية، ووضع الضوابط المُنظمة للمستفيدين منها، بما يضمن وصول الدعم الذي تقدمه الدولة إلى مستحقيه.وأضاف المُتحدث الرسمي أن الاجتماع بحث كذلك سبل مواجهة ظاهرة الزيادة السكانية، وذلك في ضوء تأثيراتها السلبية على جهود التنمية الاقتصادية، وتم الاتفاق على أن تبحث الحكومة اتخاذ مجموعة من الإجراءات التي تساهم في الحد من هذه الظاهرة، سواء من خلال إطلاق حملات إعلامية لزيادة توعية المواطنين أو من خلال تبني آليات تحفيزية لضبط الإنجاب.

ومن جانب آخر، تطرق الاجتماع إلى الإجراءات التي يُمكن اتخاذها للسيطرة والقضاء على السرقات التي تتعرض لها خطوط إمداد المنتجات البترولية، حيث وجَّه الرئيس بقيام وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة البترول والجهات المختصة لاتخاذ إجراءات فورية للتعامل مع حالات السرقات وضبط مرتكبيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى