الأخباررئيسى

“السيسي” يوجه بتطوير أضرحة آل البيت بشكل متكامل مع الخدمات والمرافق

كتبت: تقى أيمن

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اجتماعاً لمتابعة موقف ترميم وتجديد مقامات وأضرحة آل البيت، خاصةً سيدنا الحسين، والسيدة نفيسة، والسيدة زينب.

ووجه “السيسي” بتطوير الأضرحة بشكل متكامل مع الخدمات والمرافق المحيطة بمواقعها والطرق والميادين والمداخل المؤدية لها، وما بها من زخارف معمارية على نحو يتناغم مع الطابع التاريخي والروحاني للأضرحة والمقامات.

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية.

كما تم عرض الموقف التنفيذي لعدد من المنشآت بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً ما يتعلق بالتصميمات الهندسية والأعمال الفنية المتنوعة بدار القرآن الكريم وقاعة المقتنيات وقاعات المناسبات بمسجد مصر، فضلًا عن الدراسات الهندسية الخاصة بمدينة الخيول العالمية مرابط.

أضاف، أن الرئيس اطلع على الموقف التنفيذي الخاص بمشروعات قطاع الطرق والمحاور الجديدة في القاهرة الكبرى، خاصةً تطوير محور 26 يوليو بمحافظة الجيزة، وكذلك المحاور الرئيسية بشرق القاهرة وربطها بالطريق الدائري.

وتابع المتحدث الرسمي، أن الاجتماع شهد أيضًا استعراض المخطط الهندسي والإنشائي الخاص بمشروع الإسكان أهالينا 5، فضلًا عن مدينة الجلالة ومخططات استغلال الأراضي على جانبي طريق المدينة.

إقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي يصدر قرارًا بتشكيل مجلس أمناء هيئة المتحف المصري الكبير

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى