الأخبارحوادث وقضايارئيسى

السيطرة على حريق هائل داخل مستشفي ولادة في الإسكندرية دون وقوع إصابات

كتبت: آية إسماعيل

استمرارًا لمسلسل الحرائق المتتالية في الإسكندرية ، لم يمر سوء 24 ساعة على حريق في مستشفي أمس، والذي أسفر عنه مصرع 7 مرضى نتيجة اختناقهم و إصابة 7 آخرين، حتى إندلع  اليوم حريق آخر  فى مستشفى خاص للولادة بمنطقة رشدى بالإسكندرية دون وقوع اصابات وتم نقل الاطفال المتواجدين فى الحضانة بسيارات الإسعاف إلى أحد المستشفيات لاستكمال العلاج كما تم نقل كافة الحالات.

وقامت قوات الحماية المدنية في الإسكندرية ، بإخلاء  المستشفي بعد حدوث  ماس كهربائى فى أحد الغرف وقامت بإنقاذ ثلاث أطفال حديثى الولادة.

وانتقلت 3 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، كما انتقلت سيارات إسعاف لإنقاذ الحالات.

وقامت الحماية المدنية بقطع التيار الكهربائى عن المستشفى لحين  القيام بعملية الإطفاء  وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة.

وانتقلت نيابة سيدى جابر بالإسكندرية برئاسة المستشار عبد العزيز سامى عبد العزيز رئيس النيابة، لموقع حادث نشوب حريق  والتى لم تسفر عن أية إصابات لمعرفة أسباب اندلاع الحريق وسماع أقوال شهود العيان والأطباء والمسئولين بالمستشفى.

وقررت نيابة سيدى جابر بالإسكندرية، سرعة طلب تحريات المباحث حول نشوب حريق بمستشفى خاصة للولادة، وندب الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة وكشف أسباب نشوب الحريق.

كما قررت النيابة سؤال العاملين بالمستشفى عن الحريق، واستدعاء المدير والمسؤولين عن المستشفى لسؤالهم، والتحفظ على ملف المستشفى لفحصه، ومراجعة تراخيص الأمن الصناعى ومدى تطبيق إجراءات السلامة المهنية داخل المستشفى.

اقرأ أيضًا.. مرض جديد في الصين من 3 فيروسات.. وتحذير من تحوله لجائحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى