رئيسىصحة

«الصحة»: إطلاق 6 قوافل للصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة في 18 قرية

كتبت: أمل سعداوي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 6 قوافل للصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة في 18 قرية بـ 6 محافظات وذلك خلال الفترة من 9 إلى 12 من شهر مايو 2022.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن تلك القوافل تهدف إلى توفير خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان بقرى «حياة كريمة» والقرى الأكثر احتياجاً، لما لها من مردود إيجابي سواء على صحة الأم والطفل، ورفع وعي المجتمع وتحسين جودة الحياة للأسرة المصرية.

أكد «عبدالغفار» أن أولى تلك القوافل سيتم إطلاقها خلال أيام 9 و10 و11 مايو، بمحافظة سوهاج قرى «بندار، والهجارسة، وروافع القصير» بإدارة سوهاج.

5 قوافل

أوضح «عبدالغفار» أنه سيتم إطلاق 5 قوافل أخرى، خلال أيام 10 و11 و12 من الشهر نفسه بمحافظات القليوبية قرى «كفر طحا، وكفر شبين، وتل بني تميم» بإدارة شبين القناطر، والغربية بقرى «سنباط، ومسجد وصيف، وحانوت» بإدارة زفتى، والفيوم بقرى «كحك بحري، والشواشنة، والنزلة» بإدارة يوسف الصديق، والشرقية بقرى «جزيرة سعود، والأخيوة، وشهداء بحر البقر» بإدارة الحسينية، والبحيرة بقرى «بسطرة، وشرنوب، وبني هلال» بإدارة دمنهور.

وعلى الجانب الأخر،  أشار الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إلى توفير أخصائيي النساء والتوليد وأخصائيي تنظيم الأسرة بالقوافل من أجل تقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية. وأيضًا توفير توليفة متميزة من وسائل تنظيم الأسرة الآمنة والفعالة بالمجان، ومن ضمنها الوسائل طويلة المفعول الحديثة، لرفع معدلات الاستخدام للوسائل وخفض الحاجة غير الملباة وحرصاً على إرضاء المنتفعات.

إقرأ أيضًا.. “الصحة” تكشف سيناريوهات موجات كورونا بعد عيد الفطر

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى