رئيسىصحةملفات وتقارير

«الصحة العالمية» تكشف أسباب ارتفاع إصابات كورونا خلال الفترة الحالية.. التفاصيل

كشف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور أحمد المنظري، عن الأسباب وراء الزيادة الكبيرة لإصابات فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الحالية.

أسباب الزيادة المستمرة في إصابات كورونا

أكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، خلال مؤتمر صحفى للمكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بمناسبة الأسبوع العالمى للتلقيح 2021، أن ما تم تسجيلة من تحورات فى فيروس كورونا بالهند أمر هام، حيث إن هناك طفرتين فى الفيروس.

وتابع: الطفرات الجديدة تؤدى إلى سرعة الانتشار للفيروس، كما تؤدى إلى إبطال مفعول اللقاح، لافتا إلى أن هناك دراسات وأبحاث تتم حاليا لبحث هذه التحورات التى حدثت فى فيروس كورونا عالميا.

أكد الدكتور أحمد المنظرى، المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أنه تم دعم الدول بالكوادر ونقل العينات من الفيروسات المتحورة من الدول بسيطة الامكانيات إلى قوية الامكانيات لتحليل الطفرات التى حدثت فى فيروس كورونا على مدار الفترة الماضية.

ويحتفل العالم بالأسبوع العالمى للتلقيح، وسط جائحة كوفيد-19 التى جعلت الجميع يدركون أهمية اللقاح أكثر من أى وقت مضى.

وكانت جمعية الصحة العالمية أقرت في عام 2020 “جدول أعمال التمنيع 2030″، الذي يهدف إلى عالم ينتفع فيه الجميع فى كل مكان ومن مختلف الأعمار بشكل كامل من اللقاحات من أجل تحسين صحتهم.

لقاح كورونا ليس اختيارا شخصيا وعلى الجميع الحصول عليه

قال المنظري، إن الحصول علي الحصول علي لقاح كورونا ليس اختيارا شخصيا مضيفا أن معدلات التردد في الحصول علي اللقاح في إقليم شرق المتوسط كبيرة للغاية، وأن الحصول على لقاح كورونا يقلل من انتشار المرض.

وأضافت الدكتور رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية أن اللقاحات بشكل عام أكثر الوسائل للحماية من الأمراض الفيروسية.

وأوضح، أن الاستراتيجية العالمية تستهدف رفع التغطية بالتطعيمات بنسبة 90% في جميع بلدان العالم مضيفة أن اللقاحات لها فوائد عظيمة منذ ظهورها قبل 70 عاما.

وأكد على ضرورة الحصول علي لقاح كورونا لافتة إلى هناك 12 لقاحا هاما للاطفال تحمى 17 مليون طفل في المنظقة سنويا وقالت أن نسبة التغطية بالتطعيمات حاليا في المنطقة تصل إلي 80 % وبالمناطق التى بها حروب بلغت 60 %.

ويحتفل العالم بالأسبوع العالمي للتلقيح، وسط جائحة كوفيد-19 التى جعلت الجميع يدركون أهمية اللقاح أكثر من أى وقت مضى.

وكانت جمعية الصحة العالمية أقرت في عام 2020 “جدول أعمال التمنيع 2030” ، الذي يهدف إلى عالم ينتفع فيه الجميع في كل مكان ومن مختلف الأعمار بشكل كامل من اللقاحات من أجل تحسين صحتهم ورفاههم.

مواطنو إقليم شرق المتوسط حصلوا على 36 مليون جرعة من لقاح كورونا

أكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أهمية الحصول علي التطعيمات، مشيرًا إلى أنه حدث زيادة فى عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا فى إقليم شرق المتوسط.

ولفت المنظري، إلى أن المناسبات الدينية مثل شهر رمضان وعيد الفطر وأعياد المسحيين ستكون فرصة إلى زيادة عدد الحالات المصابة بكورونا، مضيفا أن اللقاحات هامة للغاية.

وأضاف، أن التلقيح أداة قوية للحماية من الأمراض الفيروسية، مشيرا إلى أن مواطنى الإقليم حصلوا على 36 مليون جرعة من لقاح كورونا

إضافة، أن الكمامة واللقاح أدوات قوية للحماية، مؤكدا أن اللقاح آمن وفعال وليس اختيارا شخصيا، وتابع: عدم الحصول علي اللقاح لن يفيد وقال إن الأعراض الجانبية بسيطة وحصول الجميع علي اللقاح يقلل من فرص انتشار المرض.

وكانت جمعية الصحة العالمية أقرت في عام 2020 “جدول أعمال التمنيع 2030″، الذى يهدف إلى عالم ينتفع فيه الجميع في كل مكان ومن مختلف الأعمار بشكل كامل من اللقاحات من أجل تحسين صحتهم ورفاههم.

اقرأ أيضًا.. كورونا خلال 24 ساعة.. 991 إصابة جديدة في مصر والهند في موقف حرج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى