رئيسىصحةملفات وتقارير

«الصحة» تبدأ تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وتطلق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.. التفاصيل

كشفت وزارة الصحة والسكان، في بيان له اليوم الأحد، عن البدء في تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنه بلقاح كورونا نهاية الأسبوع الجارى، بالتزامن مع وصول ملايين الجرعات من اللقاح الخاص بكورونا.

وأوضحت وزارة الصحة، في بيانها، أن الموقع الالكترونى لتسجيل وحجز اللقاح يعمل حاليا ويستطيع الجميع التسجيل وتابعت مع أول 3 ساعات من فتح الموقع سجل 18 الف مواطن .

وأكدت الوزارة،، أنه سيتم توفير جرعتين من اللقاح لكل مواطن بين الجرعة الأولي والثانية 21 يوما، مشيرة إلي أنه مع توفير كميات أكبر من اللقاح سيتم التوسع في الفئات المختلفة للحصول علي التطعيم .

وأشار بيان الوزارة، إلى أن حملة التطعيم ضد شلل الاطفال التى انطلقت اليوم وعلي مدار 4 ايام يشارك فيها 90 ألف فرد من الفرق الطحية و2000 سيارة اسعاف و800 سيارة قوافل علاجية، وسيتم عمل حملة للتطعيم ضد شلل الاطفال بعد شهر من الان يستفيد منها 17 مليون طفل .

إنطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بجميع المحافظات

كما أعلنت الوزارة، عن إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين “المقيمين على أرض مصر” من عمر يوم حتى 5 سنوات، لمدة 4 أيام، وذلك خلال الفترة من اليوم الأحد 28 فبراير حتى الأربعاء 3 مارس 2021، حيث تستهدف الحملة تطعيم 16.7 مليون طفل، بالمجان.

وأكدت الوزارة فى بيانها، أن الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التى يتم تنفيذها سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك فى إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه تم تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال فى جميع محافظات الجمهورية، حيث يتم التطعيم من خلال فرق ثابتة فى مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الصحية والميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الانفاق، وبجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومواقف الأوتوبيسات والسيارات.

وأشارت إلى أن التطعيم فى القرى يتم من خلال المرور على المنازل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بجميع محافظات الجمهورية، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، لافتًة إلى مشاركة 90 ألف شخص من الفرق الطبية للقيام بأعمال الحملة.

وأوضح الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى، أنه يتم متابعة أعمال الحملة يومياً من الغرفة المركزية للشئون الوقائية بالوزارة، لافتًا إلى أنه يتم عقد اجتماع مسائى لجميع المشرفين على المستوى المركزى بالوزارة مع مشرفى مديريات الشئون الصحية بالمحافظات لمراجعة أعمال الحملة يوميًا.

اقرأ أيضًا.. توفير 100 مليون جرعة من لقاحات كورونا.. أبرز تصريحات وزيرة الصحة اليوم

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى