الأخباربنوكرئيسى

الصحة: تلقينا تبرعات من البنك المركزي بقيمة 1.2 مليار جنيه لمواجهة “كورونا”

بلغت إجمالي  تبرعات البنك المركزي المصري إلي وزارة الصحة والسكان لمواجهة فيروس كورونا المستجد حتي الأن إلي 1.2 مليار جنيه، إضافة إلى 400 مليون جنيه أخرى، لصالح المحافظات.

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه تم تشكيل لجنة للاستغلال الأمثل لهذه التبرعات بشكل مستدام بما يخدم احتياجات كل محافظة والسياسة العامة للدولة ويعظم من استخدام هذه التبرعات.

وأضافت الوزيرة أن مصر لديها كل البروتوكولات المحدثة لعلاج فيروس “كورونا” وإن المريض المصري يحصل على أحدث علاج للفيروس، سواء فى مستشفيات وزارة الصحة أو المستشفيات الخاصة، ويتم توفيرها للجميع لأننا نواجه وباء وكل مريض يحتاج العلاج يحصل عليه، مشددا على أن المريض المصرى يحصل على أعلى مستوى من العلاج.

وأشارت إلي أن منظومة التأمين الصحى الشامل اكتملت بشكل كامل فى محافظة بورسعيد، مؤكدة أنه لم يعد هناك خدمة تأمين صحي قديم أو علاج على نفقة الدولة ببورسعيد، والمنظومة الصحية ببورسعيد ممثلة في منشآت هيئة الرعاية الصحية التابعة للتأمين الجديد استطاعت رغم حداثتها مواجهة تداعيات فيروس “كورونا”.

وأوضحت “زايد” أنه من المقرر خلال أيام البدء التشغليى لمنظومة التأمين الصحى فى الاقصر، على أن يتم استكمال باقى محافظات المرحلة الأولى، وفق القانون.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى