حوادث وقضايارئيسىصحةملفات وتقارير

«الصحة» تنفي شائعة وفاة مرضى كورونا بمستشفى الحسينية بعد نقص الأكسجين

كتبت: دنيا عبدالله

نفى هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، صحة ما ورد في الفيديو الذي تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمنسوب لمستشفى الحسينية، ويدعي ناشره وفاة جميع الحالات المحتجزة داخل عناية العزل بالمستشفي بسبب نقص الأكسجين.

قال وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن عدد الحالات المحتجزة داخل عناية العزل 7 حالات، بالإضافة 17 حالة داخل الحضانات، بخلاف الحالات المحتجزة الأخري بالعناية العادية وعدد الحالات المتوفية 4 حالات بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكد هشام مسعود، أنه لا صحة لوجود نقص في الإكسجين وخاصة وانه يوجد تنك الأكسجين بالمستشفى متصل بشبكة تغذي جميع الأقسام داخل المستشفى وفي حالة النقص في اللإسطوانات يتم تفعيل تلك الشبكة.

هشتاج مستشفى الحسينية يجتاح تويتر

دشن عددًا من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، هاشتاج بعنوان مستشفي الحسينية، بعد وفاة العديد من مرضي  كورونا، مطالبين بمعاقبة المسؤولين عن وفاتهم خاصة بعدما تردد أنها بسبب نقص الأكسجين.

الفيديو المنسوب لمستشفى الحسينية

وكان عدد رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو، يُظهر وفاة عدد من الأشخاص داخل العناية المركزة وتواجد عدد من أعضاء التمريض داخل العناية، فيما قال موثق الفيديو إن جميع الموجودين بالعناية قد توفاهم الله، وطالب متداولو الفيديو بالتحقيق في الواقعة واتخاذ أي إجراءات في حال وجود أي تقصير تسبب في وفاة المرضى، ودعوا أي شخص يصاب بمرض كورونا بأن يُعزل في منزله ويتلقى العلاج، وقال انه تم توثيق الفيديو من داخل مستشفى الحسينية المركزي.

تعليقات رواد السوشيال ميديا على الفيديو

وأشاد عدد من المواطنين بجهود هيئة التمريض داخل مستشفيات العزل، خاصة بعد انتشار الفيديو، وكانت تظهر ممرضة عليها علامات الصدمة وهي جالسة على الأرض، بعد مصرع العديد من المواطنين، وهرولة العديد من الأطباء لمحاولة إنقاذ الآخرين.

وجاءت التعليقات كالتالي:

اقرأ أيضًا.. أعراض جديدة تشير إلى الإصابة بفيروس كورونا.. تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى