الأخبار

«الصحة»: فحص 1.5 مليون مواطن بالكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي

كتبت: فاطمة عماد

أكدت وزارة الصحة والسكان، فحص مليون و500 ألف مواطن للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي بالمجان، تحت شعار “100 مليون صحة”، بداية من شهر سبتمبر الماضي وحتى اليوم.

قال حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الحالات المرضية التي يتم اكتشاف إصابتها بارتفاع في الأمراض المزمنة (ضغط، سكر) يتم تحويلها إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، بما يساهم في خفض نسب الإصابة بأمراض الكلى المزمنة.

من جانبه، أضاف الدكتور عماد عبدالستار المدير التنفيذي لمبادرة «الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي»،  إنه سيتم توافر 4500 جهاز للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي موزعين على جميع الوحدات الصحية في كافة محافظات الجمهورية.

أكد أن الجهاز يعمل على الكشف عن الإصابة بالمرض في مدة (30 ثانية فقط).

لفت أنه في حالة التأكد من إصابة المريض بالاعتلال الكلوي المزمن، يتم إحالته إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم بالمجان ضمن المبادرة، مشيرًا إلى تدريب الفرق الطبية بالوحدات الصحية على استخدام “جهاز الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي”.

كما طالب المواطنين الذين يعانون من أمراض مزمنة (ضغط، سكر) بضرورة زيارة الوحدات الصحية للاستفادة من خدمات مبادرة رئيس الجمهورية “للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي” والاطمئنان على حالتهم الصحية، موضحًا أنه يمكن معرفة أماكن تلك الوحدات من خلال الموقع الرسمي للمبادرة ، وتطبيق “صحة مصر” بالإضافة إلى تلقي الاستفسارات من خلال الخط الساخن لمبادرة 100 مليون صحة 15335.

نرشح لك: «الصحة»: الأدوية الهرمونية المسبب الأول لسرطان الثدي

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى