الأخباررئيسىصحة

العالم على أعتاب كارثة جديدة.. وأستاذ مناعة يُحذر

كتبت أمل سعداوي

شهد المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في مصر تراجعًا ملحوظًا خلال الأونة الأخيرة، وسجلت وزارة الصحة والسكان أمس 110 إصابة جديدة بعد أن كانت الحالات تتخطى حاجز الـ1000 إصابة يوميًا.

من جانبة قال الدكتور فايد عطية، الباحث في مجال الفيروسات والمناعة بمدينة الأبحاث العلمية بالإسكندرية، إن السبب وراء تراجع إصابات كورونا يعود لالتزام بعض المواطنين بالإجراءات الأحترازية، وزيادة نسبة التطعيمات واللقاحات التي جعلت عدد كبير من المواطنين لديهم مناعة ضد الفيروس، هذا بجانب ارتفاع درجات الحرارة، كل تلك العوامل ساعدت كثيرًا على انخفاض أعداد الإصابة.

وبعد تحذير تيدوس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، بأن متحور «دلتا»، على أعتاب أكتساح العالم، لا سيما بعد إعلان تونس انهيار المنظومة الصحية لديها، وإعلان اليابان حالة الطوارئ، والتي أدت إلى إقامة اولومبياد طوكيو هذا العام بدون جمهور، وإعلان لبنان أن 60% من حالات الإصابة هي بسبب هذا المتحور.

ما زاد القلق لدى مواطنين العالم، وباءت أملهم في التخلص من هذا الفيروس ضعيفًا، وشعورهم بأن عقارب الساعة ستعود مرة أخرى إلى الوراء لبداية الانتشار الأول للفيروس.

أكد «عطيه» لـ «عالم البيزنس»، أنه يجب على دول العالم تطبيق كافة الإجراءات الأحترازية والوقائية وعدم التهاون بأي شئ يخص تلك الإجراءات، والتشديد على المواطنين بضرورة اتباعها حتى نتمكن من التخلص من تلك الأزمة التي أكتسحت العالم في القريب العاجل.

وعن الإجراءات التي من المتوقع أن تتخذها مصر لمنع دخول متحور «دلتا»، أوضح الباحث في مجال الفيروسات والمناعة بمدينة الأبحاث العلمية بالإسكندرية، أن الحكومة ستقوم بتشديد الإجراءات الأحترازية، بجانب إطلاق حملات توعية للمواطنين لحثهم على مدى خطورة الأزمة، فضلًا عن إجراءت مسحات لمتحورات كورونا كل فترة.

أكد «عطية»، أنه سيتم السيطرة على متحور «دلتا»، عندما تبدأ معدلات الإصابة بالفيروس تتراجع، وهذا يعتمد على اتباع الإجراءات الأحترازية، وزيادة التطعيمات، بجانب الإسراع في تطعيم ما يقرب من حوالي 70% من المواطنين حول العالم حتى نتمكن من الوصول لمناعة القطيع.

أعرب الباحث في مجال الفيروسات والمناعة بمدينة الأبحاث العلمية بالإسكندرية، عن استياه من قيام بعض المواطنين بالتهاون بالإجراءات الاحترازية، وتعاملهم على أن الأزمة قد انتهت.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى