بنوكرئيسى

” العربى الافريقى ” والجامعة الامريكية بالقاهرة يخرجان الدفعة الثامنة من رواد الاعمال

كتب مجدى درباله

قام البنك العربى الافريقى الدولى والجامعة الامريكية بالقاهرة بتخريج الدفعة الثامنة من حاضنة الاعمال اذ يعد البنك احد مؤسسي الحاضنة التي انشئت عام  2013بالتعاون مع كبرى المؤسسات الاخرى. وتقوم حاضنة الاعمال بمساعدة الشركات الناشئة المصرية على تطوير تكنولوجياتها المبتكرة الكترونيا ونماذج أعمالها الى مشروعات تساهم في النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل للشباب. واستكمالاً للدور الحيوي الذي يلعبه البنك العربى الافريقى الدولى في تطوير مهارات الشباب المصري وتشجيعهم على تعزيز مبادرات العمل الحر، قدم البنك محاضرات تدريبية في مجالات عديدة لأصحاب المشروعات على مدار ثلاثة أشهر “فترة الدورة” من قبل مجموعة عمل متميزة من الكفاءات المصرفية العاملة بالبنك.

وفى هذا الصدد صرح حسن عبد الله، الرئيس التنفيذي للبنك العربى الافريقى الدولى:” كان للبنك رؤية ثاقبة حينما اشترك في تأسيس هذه الحاضنة الأولى من نوعها بمصر والتي تقوم بتأهيل وتمكين رواد الاعمال، اذ يعتبر هذا المجال أحد العوامل الأساسية للنهوض بالاقتصاد القومي.” كما أضاف عبد الله: “هذه الحاضنة هي انجاز جديد يضاف للتاريخ المشرف للجامعة الامريكية بالقاهرة كأحد أكبر المؤسسات التعليمية بمصر.”

وقد اوضح أيمن إسماعيل، الأستاذ المساعد وأستاذ كرسي عبد اللطيف جميل لريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال بالجامعة:” البنك العربى الافريقى الدولى شريك دائم للنجاح، ونفخر بدعمه المستمر لرواد الأعمال المصريين.” واضاف اسماعيل:” هذه الدورة هي الأكبر من حيث عدد الشركات الملتحقة منذ انشاء الحاضنة حيث ضمت 13 شركة مصرية ناشئة من رواد الاعمال.”

وتشمل هذه المشروعات شركة Faggala.com وهي منصة تجارة الكترونية متخصصة في بيع الادوات المكتبية. وقد سمى الموقع الإلكتروني بهذا الاسم اسوة بشارع الفجالة والمخصص لبيع الأدوات المكتبية والدراسية. وموقع  Faggala.com يوفر مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التي تناسب احتياجات طلاب المدارس وطلاب الفنون الجميلة والشركات . هذا بالإضافة الى شركة Infomed  والتى تقدم خدمات طبية بتقنيات تكنولوجية عالية فهي تتيح بطاقة اشتراك طبية وملفات رقمية لتتبع السجلات الصحية للعملاء، ومركز اتصال على مدار الساعة، والمساعدة في حالات الطوارئ بالإضافة الى الزيارات الطبية المنزلية.

وتفعيلاً لاستراتيجية البنك العربى الافريقى الدولى التي انتهاجها منذ عام 2003 في نشر ثقافة الاستدامة بمصر بمبادئها الثلاثة من بيئة ومجتمع وحوكمة، يقوم البنك بمساندة المبادرات والشراكات القومية الجادة التى تخدم المجتمع والاقتصاد المصري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى