الأخبارتأمينرئيسى

العضو المنتدب لـ«متلايف»: 2.8 مليار جنيه قيمة المطالبات المسددة لعملاء الشركة

قال هيثم طاهر نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ«متلايف» لتأمينات الحياة، إن الشركة حافظت على موقعها بقائمة أكبر 5 شركات تأمين فى مصر، حيث حققت حجم أقساط بلغت 5 مليار جنيه خلال العام المالى الماضى 2021/2022 بنسبة نمو 22% عن العام السابق عليه.

وكشف العضو المنتدب لشركة «متلايف» أن قيمة المطالبات المسددة لعملاء «متلايف» بلغت 2.8 مليار جنيه خلال العام الماضي، كما سجل فائض النشاط التأمينى 689 مليون جنيه.

وقال طاهر إن المحفظة الاستثمارية للشركة تتسم بالتنوع والتوازن وتشمل صناديق استثمار وأوعية استثمارية كبرى يتم من خلالها استثمار ما يزيد عن 10 مليارات جنيه.

وحول القيمة المضافة التى حققتها الشركة منذ تواجدها بالسوق المصرى على مدى 25 عاما أوضح طاهر أنه على مدار ربع قرن، أولت “متلايف” الاهتمام بابتكار وتصميم منتجات تأمينية تناسب احتياجات العملاء فضلا عن عقد شراكات واتفاقيات مع شبكة واسعة من مقدمى خدمات الرعاية الصحية لعملاء التأمين الطبى.

ولفت إلى أن الشركة اتخذت خطوات جادة لتبسيط إجراءات حصول العملاء على خدماتها التأمينية من خلال تقليل الاعتماد على الأوراق للحصول على خدمات الرعاية الصحية، والاتجاه لاستخدام تطبيقات الهاتف المحمول والموقع الإلكترونى الخاص بالشركة.

«متلايف» تمتلك 11 فرعاً في مصر وأكثر من 500 وسيط تأميني

وأوضح طاهر أن شركة «متلايف» تمتلك حاليا 11 فرعًا، بقوة ميدانية تجاوزت 500 وسيط تأمين لتوفير مدى واسع من تغطيات الحماية المصممة خصيصا للعملاء الأفراد.

على جانب آخر اعتبر طاهر أن انتهاء الهيئة العامة للرقابة المالية من إصدار أول جداول حياة إكتوارية مصرى خطوة مهمة بالسوق حيث يجعل وثائق التأمين أكثر إتاحة لشريحة عريضة من المجتمع بما يضمن تغطية فئات جديدة من المواطنين.

ووفقا لطاهر؛ سيساعد الجدول الجديد شركات التأمين على تطوير منتجاتها الحالية، وإضافة منتجات تأمينية جديدة فى ظل جدول حياة يعبر عن المعدلات الواقعية للوفاة والعجز.

نرشح لك.. هيثم طاهر: «متلايف» لتأمينات الحياة تستهدف 15% نمواً في حجم أقساطها

ووصف طاهر السوق بالواعد والملىء بالفرص المتاحة للنمو نتيجة مساهمة الوعى التأمينى لدى الأفراد والشركات فى نمو القطاع التأمينى ككل، مشيرا إلى أنه للقضاء على الفجوة التأمينية الحالية يجب التركيز بشكل أكبر على زيادة الوعى التأمينى بالإضافة لتنويع خدمات ومنتجات التأمين حتى تتلاقى مع احتياجات السوق.

وحول تأثير الحرب الروسية الأوكرانية على صناعة التأمين أشار طاهر إلى أن الحرب وتداعياتها أثرت على جميع الأسواق بالعالم، ولكن كما الحال مع الأزمات تولد فرص جديدة لزيادة انتشار منتجات التأمين الادخارية كنوع من أنواع التحوط المالى لما تسببت به الأزمة المذكورة فى تذبذب الاقتصاد العالمى وتداعياته على اقتصاد الافراد.

أخبار التأمين

عاجل.. قرار جمهوري بنقل ملكية «مصر القابضة للتأمين» إلى الصندوق السيادي

نائب رئيس هيئة الرقابة المالية: نوسّع قنوات توزيع وثائق التأمين متناهي الصغر

نائب وزير المالية: دعم التأمين متناهي الصغر يُنشط الاقتصاد ويشجع على الاستثمار

شركات التأمين

محمد مهران: 20 مليار جنيه قيمة أقساط شركات التأمين التابعة لـ«مصر القابضة للتأمين»

محمد مهران: وزارة قطاع الأعمال تدعم أداء شركة مصر القابضة للتأمين وتوابعها لتعزيز الربحية

رئيس «أكسا للتأمين»: لدينا 10 مليون عميل متناهي الصغر محفظة أقساطهم 140 مليون يورو

اتحاد التأمين

الزهيري: الاتحاد يرتكز على 3 محاور لدعم وتطوير التأمين متناهي الصغر

علاء الزهيري يفتتح مؤتمر «دعم مستقبل التأمين متناهي الصغر» بمحافظة الأقصر

الزهيري: نعد وثيقة تأمين للمحاصيل الزراعية لأول مرة ونعقد شراكات أخرى محلية وعالمية

علاء الزهيري: حجم أقساط التأمين متناهي الصغر 389 مليون جنيه محلياً و82 مليار دولار عالمياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى