الأخباربنوكرئيسى

العضو المنتدب للبنك العربي الأفريقي ضمن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط 2022

كتب: مجدي دربالة

أعلنت مجلة فوربس الشرق الأوسط، عن اختيار شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي، ضمن قائمتها لأقوى 100 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط، لعام 2022.

وأوضحت مجلة فوربس الشرق الأوسط، أن اختيار شريف علوي جاء استنادًا إلى حجم النمو الذي حققه البنك العربي الأفريقي خلال العام الماضي، إضافة إلى حجم الإيرادات والأصول والقيمة السوقية، وتأثير البنك على المجتمع والدولة.

وأيضا إنجازاته كعضو منتدب ونائب رئيس مجلس الإدارة للبنك العربي الأفريقي خلال العام الماضي وخبرته في منصبه الحالي، وخبرته العامة، وإنجازاته الشخصية والمبادرات التي نفذها كعضو منتدب للبنك.

يذكر أن البنك العربي الإفريقي الدولي قد حقق صافي أرباح بقيمة 54.630 مليون دولار بنهاية مارس 2022، وذلك مقابل 32.228 مليون دولار بنهاية مارس 2021، لتبلغ أرباح البنك قبل الضرائب نحو 78.939 مليون دولار بنهاية مارس 2022، ومقابل 52.512 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام السابق.

كما كشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط، أن قائمة هذا العام لأقوى الرؤساء التنفيذيين في منطقة الشرق الأوسط، تضم 100 قائد أعمال من 26 جنسية مختلفة، يتصدرهم الإماراتيون بـ19 رئيسًا تنفيذيًا، يليهم المصريون بـ16 قياديًا، والسعوديون بـ15 قائد أعمال.

كذلك تصدر الرؤساء التنفيذيون في قطاع البنوك والخدمات المالية القائمة من خلال 27 رئيسًا تنفيذيًا، يليهم قادة قطاع الاتصالات بـ8 رؤساء، ثم 7 قيادات في كل من قطاع الطاقة والخدمات اللوجستية.

وتتجاوز قيمة الشركات التي يديرها الرؤساء التنفيذيون في القائمة 5 تريليون دولار، وبلغت إيراداتها أكثر من تريليون دولار العام الماضي.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى