الأخباررئيسى

«الغرف التجارية»: ثبات أسعار الجملة وتراجع ملحوظ للتجزئة مع بداية معارض «أهلا رمضان»

كتبت: تقى أيمن

كشف إبراهيم محمود العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الأحد، عن افتتاح غرف جديدة لمعرض «أهلا رمضان» بمحافظات الدقهلية، المنيا، دمياط، الغربية، جنوب سيناء وأسوان ليصل عدد الغرف بذلك إلي 12 غرفة تجارية بالمحافظات

أضاف «العربي»، إنه من المنتظر انضمام محافظات جديدة للمشاركة خلال الأيام المقبلة بتخفيضات تتراوح بين 15 : 35 % عن أسعار الأسواق لاستقبال شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى تراجع ملحوظ لأسعار التجزئة مع بداية معارض «أهلا رمضان».

وأشار رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إلي بدء تلقي طلبات التجار للمشاركة في المنافذ المقرر افتتاحها بمحافظة القاهرة والتي تقدر بحوالي 9 منافذ في مختلف الأحياء الشعبية، مؤكداً  أن الاتحاد العام سيفتتح مقرا كبيرا لمعرض «أهلا رمضان» بمدينة نصر نهاية الأسبوع الجاري .

«العربي»: السيطرة علي ارتفاعات أسعار العديد من السلع

قال العربي، إن الأسواق استجابت الأيام الماضية للجهود المشتركة بين القطاعين العام و الخاص للسيطرة علي ارتفاعات أسعار العديد من السلع، حيث شهدت أسواق الجملة اليوم بين انخفاضا وثباتا في أسعار مختلف أنواع الخضروات والفاكهة.

تابع، أن أسواق التجزئة شهدت انخفاضات متتالية مع زيادة كمية المعروض في المنافذ الخاصة بكافة الجهات الحكومية، والتي ساهمت بشكل مباشر في خفض أسعار كافة السلع وتوفير كافة احتياجات الأسواق بتخفيضات كبيرة وصلت إلي 60% عن أسعار الأسابيع الماضية.

أسعار الخضروات والفاكهة 

كشفت تقارير لجان متابعة الأسواق وأسواق الجملة، اليوم، عن أسعار الخضروات والفاكهة، حيث يتراوح البرتقال البلدي بين 2 : 3.5 جنيه، البرتقال السكري بين 2 : 4 جنيه، البرتقال أبو سرة بين 2.5 : 6.5 جنيه، اليوسفي 2.5 : 6 جنيهات، التفاح الأمريكي 19 : 23 جنيها، الجوافة 4 : 8 جنيهات، والفراولة 7 : 9 جنيهات، الكانتلوب 4 : 8 جنيهات، وتراجع سعر كيلو الموز البلدي ليتراوح بين 5 : 8 جنيهات.

وحول أسعار الخضروات استقر سعر الطماطم اليوم عند أسعار الأسبوع الماضي وتراجع سعر البطاطس لتتراوح بين 2.5 : 4 جنيهات، البصل بين 2.5 : 2.75 جنيه، الكوسة بين 4 : 6 جنيهات، وتراجع سعر الفاصوليا ليتراوح بين 13 : 20 جنيها، واستقر سعر الملوخية بين 2.5 : 3.5 جنيه، ومن المتوقع انخفاض الأسعار مع بداية جمع محصول العروة الصيفية .

وأشار التقرير، إلى استقرار أسعار الأسماك والمأكولات البحرية حيث يتراوح سعر كيلو السمك البلطي بين 26 : 29 جنيها، والبلطي الأسواني بين 19 : 39 جنيه، ويتراوح سعر كيلو الجمبري بين 85 : 300 جنيه للحجم الصغير والمتوسط والكبير.

وتراوح سعر كيلو الفيليه البلطي بين 30 : 120 جنيهات، واستقر سعر السبيط والكالماري بين 110 : 170 جنيها.

إقرأ أيضا.. بتخفيضات تصل لـ60%.. أماكن بيع السلع واللحوم وياميش رمضان بأسعار مخفضة 

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى