الأخبارحوادث وقضايارئيسىمحليات

وزيرة التضامن: 65 ألف جنيه تعويض للمتوفى في حادث البحيرة

كتبت – آية إسماعيل

بناءً على توجيهات المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ قررت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي صرف 65 ألف جنيه للمتوفى في حادث انقلاب معدية ناحية قرية دمشلي بكوم حمادة بمحافظة البحيرة، والذي أسفر عن وفاة 4 أشخاص حتى الآن فيما يجري حاليا انتشال باقي الضحايا.

وقالت القباج إن الحادث ينطبق عليه تعريف النكبة العامة والوارد بالقرار الوزاري رقم 178 لسنة 2012 ، وكذلك القرار الوزاري رقم 86 لسنة 2019 ، بشأن قواعد وإجراءات صرف المساعدات الاستثنائية في حالات الكوارث والنكبات العامة والفردية

وأعلنت الوزيرة أنه سيتم صرف مبلغ 50 ألف جنيه لكل حالة وفاة من بند الإغاثة الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي. كما سيتم صرف 10 آلاف جنيه لكل حالة وفاة رب أسرة و5 آلاف لكل وفاة لفرد من الأسرة من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالبحيرة.

وذلك كمساعدة فورية لحين الانتهاء من إجراءات استخراج المستندات لصرف المساعدة المقررة بالقرار الوزاري، بالإضافة إلى 5 آلاف جنيه من مؤسسة ساويرس للتنمية.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بإجراء الأبحاث الاجتماعية للأسر المتضررة لدراسة مدى امكانية استفادتها من برامج الدعم النقدى المشروط تكافل وكرامة وفق محددات وشروط الاستحقاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى