الأخباررئيسىوظائف

«القوى العاملة» تعلن تعيين 5545 من شباب الخريجين بمحافظة الشرقية

كتبت: أمل سعداوي

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الثلاثاء، عن تعيين 5545 من شاب الخرجين بشركات القطاع الخاص والاستثماري بمحافظة الشرقية.

وأوضح وزير القوى العاملة، في بيان له، أن من بين هولاء الشباب 26 من ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق شهادة القيد المرتدة «كعب العمل» من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، بالإضافة إلى توفير 909 فرص عمل بمنشآت القطاع الخاص بالمحافظة.

ومن جانبه، قدم  مدحت الغمراوي، مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية، تقريرًا للوزير عن ما حققته المديرية خلال شهر ديسمبر الماضي في مجال تشغيل العمالة غير المنتظمة، حيث تم تعين 57 عاملاً جديداً.

أضاف مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية، في تقريره، أن  المديرية قامت باستخراج 2029 شهادة قياس مستوى مهارة، وايضًا  رخص مزاولة حرفة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية.

أما في مجال السلامة والصحة المهنية، فقال الغمراوي أن المديرية قامت بالتفتيش على 446 منشأة، من أجل التأكد من تطبيقها الإجراءات الوقائية لتجنب إلإصابة بالفيروس التاجي، وأسفر عنه تحرير 319 محضر سلامة و75 حالة غلق إداري.

بالإضافة إلى تفتيش 330 منشأة يعمل بها أطفال، ما أسفر  عن تحرير 3 محاضر لمنشآت مخالفة لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

لفت مدير المديرية، إلى أنه في مجال التفتيش على شركات إلحاق العمالة بالخارج، قامت  المديرية  بالتفتيش على 17 شركة، واعتماد 272 عقد عمل بالخارج، ومراجعة 331 تفويضا ووكالة لشركات بها 455 فرصة عمل.

اقرأ أيضًا.. موقع وزارة التضامن ينشر وظائف جديدة لخريجي بعض الكليات.. تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى