الأخبارالشركاترئيسى

«الكهرباء» تؤكد استمرار تحصيل رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء لمدة عام

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تقرر استمرار تحصيل رسوم النظافة على فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية لمدة عام آخر، لحين إيجاد آلية جديدة لتحصيل هذه الرسوم.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده اليوم للإعلان عن الاسعار الجديدة لشرائح الكهرباء، أن نسبة الزيادة الجديدة للقطاع المنزلى ستكون 19.1% أقل من العام الماضى التى كانت 21% ، موكداً الدولة ستتحمل 22 مليار جنيه دعم للقطاع الصناعى خلال الـ5 سنوات القادمة بعد تثبيت سعر الكهرباء للقطاع الصناعى لمدة 5 سنوات ، موكداً أن الرئيس السيسى وجه بمد خطة رفع الدعم لمدة 3 سنوات اخرين بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأشار الدكتور محمد شاكر، إلى أن من يزيد استهلاكه عن 650 كيلو وات شهريا لن يحصل على دعم من الدولة و سيتحمل التكلفة الفعلية لسعر الكيلو وات ساعة كاملة.

وأوضح وزير الكهرباء، أن خطة ترشيد دعم الكهرباء بدأت فى العام 2015، وكان مخططا أن تنتهى فى يوليو 2019 بتحرير الأسعار من الدعم بشكل كامل، ومحاسبة المواطن بسعر تكلفة الكيلو وات، ومع ارتفاع سعر الدولار خلال العام 2017، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بمدّ خطة رفع الدعم إلى 8 سنوات بدلا من 5، لتخفيف العبء عن المواطنين، وبالفعل وضعت الوزارة خطة جديدة تمتد عملية رفع الدعم فيها حتى يوليو 2021.

ولفت الوزير، إلى أن جميع القراءات مسجلة بالصورة و نحتفظ بها ، مشيراً إلى أنه يتابع جميع شكاوى المواطنين بنفسه.

وأكد الوزير، أنه بنهاية العام الجارى ستكون الشركة المصرية لنقل الكهرباء ستكون انتهت من إضافة 6 الاف 6 كيلو متر من خطوط النقل الجديدة لرفع كفاءة الشبكة و القضاء على مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد.

وقال الوزير، أنه حريص على أن يكون دائما سابق لمتطلبات المواطنين و توفير الخدمة لهم بأعلى جودة و أكثر كفاءة.

اقرأ أيضًا.. تعرف على الأسعار الجديدة للشرائح الكهربائية بعد زيادتها رسمياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى