الشركاترئيسى

المدير الإقليمي لفيزا: الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر العمود الفقري للاقتصاد

«فيزا» تدعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغير في مصر بـ250 ألف دولار

كتب: مجدي دربالة

أعلنت مؤسسة فيزا فاونديشن، عن منح 250 ألف دولار كتمويل لدعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر، عبر تقديم منح لتوفير لخدمات الدعم والتدريب والتمويل للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر من منظور شامل وقائم على التنوع بين الجنسين. وسوف يمنح التمويل لمؤسسة «التعليم من أجل التوظيف» والتي تأسست عام 2007 لمنح الشباب مستقبلاً أكثر إشراقاً للشباب ومساعدة الشركات على إيجاد موظفين يتمتعون بالمهارات اللازمة للقطاعات المناسبة.

دعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر

وتلقت المؤسسة التمويل للمساهمة في تحقيق نمو اقتصادي شامل من خلال توفير الوظائف والتدريب على ريادة الأعمال للمرأة المصرية.

ويعد هذا التمويل جزءاً من مبادرة “Equitable Access” التابعة لمؤسسة “فيزا فاونديشن”، وهي التزام تمويلي بقيمة 200 مليون دولار تم الإعلان عنه في أبريل عام 2020 لتلبية احتياجات الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر على المدى الطويل مع التأكيد على تعزيز التنمية الاقتصادية للمرأة، وهو أمر حيوي من أحل تحقيق تعافٍ اقتصادي طويل الأجل من جائحة “كورونا”.

من جانبها، قال ملاك البابا، المدير الإقليمي لشركة فيزا في مصر، إن الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر تمثل العمود الفقري للاقتصاد، ومن الضروري تزويد مالكي هذه الشركات ورواد الأعمال بالموارد والمعرفة والمهارات التي تدعم إعادة البناء أو الانطلاقة لنشاط تجاري أقوى في الظروف الحالية.

وأضافت ملاك البابا، أن الشركة تقدم تمويلات للمؤسسات الأخرى مثل (التعليم من أجل التوظيف) بهدف تلبية الاحتياجات وإزالة معوقات التمويل التي تواجهها الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر، وبذلك، تساعد في بناء مجتمعات أقوى تحقق الازدهار للجميع.

وتشكل الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر بناءً على تقديرات البنك الدولي، أكثر من 90% من إجمالي الشركات العالمية، ونحو 60% من وتيرة التوظيف العالمية. وهناك عجز ائتماني سنوي بنحو 300 مليار دولار في التمويل المقدم للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تديرها النساء على مستوى العالم وسط توقعات بزيادة هذا العجز نتيجة أثر جائحة “كورونا” على الاقتصاد حالياً.

خدمات مؤسسة فيزا

وقال جراهام ماكميلان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة فيزا: “الآن، ومقارنة بذي قبل، أصبح الوصول بكفاءة إلى الموارد ورؤوس الأموال أمر ضروري للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر كي تحافظ على الاستدامة والنمو. وتلتزم “فيزا فاونديشن” تماما بتمويل المؤسسات الداعمة للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وتمكينها للنهوض في اقتصاد أكثر شمولاً.”

وتؤكد شركة ومؤسسة فيزا، على منح الموارد اللازمة لدعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر ومساعدتها على النمو والتعافي من تداعيات جائحة كورونا.

وتعمل الشركة على تمكين مالكي تل الشركات ورواد الأعمال وتزويدهم بالمعرفة والمهارات والوصول إلى الشبكات المالية الخاصة بفيزا والخدمات المالية التي تحسن من سبل الحياة الاقتصادية مما يؤدي في النهاية إلى حدوث تأثير مضاعف يسمع صداه داخل المجتمعات.

اقرأ أيضًا.. تعاون بين “فيزا” ومصر للابتكار الرقمي لإطلاق أول بنك رقمي لبنك مصر

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى