الأخباربنوكرئيسى

«المركزي»: إتاحة بطاقات «ميزة» للمصريين في الإمارات والأردن قريبًا

كتب: مجدي دربالة

كشف المهندس إيهاب نصر، وكيل محافظ البنك المركزي المصري للعمليات المصرفية ونظم الدفع، عن إجراء الدراسات النهائية لإتاحة استخدام بطاقات «ميزة» بدولتي الإمارات والأردن، وذلك في إطار اتفاق التعاون المالي والمصرفي بين البنوك المركزية في الدول الثلاث.

المدفوعات الرقمية

وقال المهندس إيهاب نصر، إن تلك الخطوة ستسهل على المصريين من حاملي بطاقات ميزه استخدامها في اتمام العمليات المالية بالدولتين.

وأوضح وكيل محافظ البنك المركزي للعمليات المصرفية ونظم الدفع، أنه تم الاتفاق مع المسئولين من الدولتين على العمل على ربط أنظمة الدفع في الثلاث دول بهدف التيسير على المصريين العاملين بالخارج إجراء التحويلات النقدية إلى ذويهم في مصر بسهولة وبتكلفة أقل، وأنه من المتوقع بدء تفعيل عمل بطاقات «ميزة» بالدولتين فور الانتهاء من الدراسات ونظم التشغيل، مشيراً إلى أن هناك موافقات من السلطات في الدول الثلاث، خاصة أنها تعد من أولويات التعاون بينهم.

قال المهندس إيهاب نصر وكيل محافظ البنك المركزي للعمليات المصرفية ونظم الدفع، إنه يجري حاليا الدراسات النهائية لإتاحة استخدام بطاقات “ميزة” بدولتي الإمارات والأردن، وذلك في إطار اتفاق التعاون المالي والمصرفي بين البنوك المركزية في الدول الثلاث.

وقال إيهاب نصر، إن تلك الخطوة ستسهل على المصريين من حاملي بطاقات ميزه استخدامها في اتمام العمليات المالية بالدولتين.

وأشار نصر، إلى أنه تم الاتفاق مع المسئولين من الدولتين على العمل على ربط أنظمة الدفع في الثلاث دول بهدف التيسير على المصريين العاملين بالخارج إجراء التحويلات النقدية إلى ذويهم في مصر بسهولة وبتكلفة أقل، وأنه من المتوقع بدء تفعيل عمل بطاقات “ميزة” بالدولتين فور الانتهاء من الدراسات ونظم التشغيل، مشيراً إلى أن هناك موافقات من السلطات في الدول الثلاث، خاصة أنها تعد من أولويات التعاون بينهم.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى