الأخباربنوكرئيسى

«المركزي»: إجراء 20.3 مليون معاملة عبر تطبيق «انستا باي» بقيمة 112.7 مليار جنيه

كتب: مجدي دربالة

كشف البنك المركزي المصري، بقيادة المحافظ حسن عبدالله، عن إجراء 20.3 مليون معاملة عبر شبكة المدفوعات اللحظية «أنستا باي» بقيمة 112.7 مليار جنيه لـ 2.16 مليون عميل خلال العام الأول لإطلاقه.

حسن عبدالله – محافظ البنك المركزي المصري

وقال البنك المركزي أن أوقات تنفيذ المعاملات كانت بنسبة 70% بعد مواعيد العمل الرسمية، وبنسبة 30% خلال مواعيد العمل الرسمية.

أضاف البنك المركزي بإعفاء عملاء المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية – التي تم إطلاقها في إبريل 2022 – من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات اللحظية، حيث تعد المنظومة من أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع التي يرعاها البنك المركزي المصري لتكون بديلًا متكاملًا للمدفوعات النقدية يتيح كافة خدمات التحويلات للعملاء لحظياً طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

يذكر أن البنك المركزي، قد أعلن مؤخرًا، عن تعديل الحدود القصوي من خلال تطبيقات مقدمي الخدمة المعتمدين عبر تطبيق “أنستا باي” وذلك بدءا من يوم 15 مارس الماضي.

أوضح البنك المركزي أنه تقرر رفع الحد الأقصي للعملية الواحدة عبر تطبيق انستا باي للعملية الواحدة من 50 ألف جنيه إلى 70 ألف جنيه وبذلك بداية من 15 مارس.

كما أضاف أنه تقرر رفع الحد الأقصي اليومي من 60 ألف جنيه إلى 120 ألف جنيه، بجانب الحد الأقصي الشهري سيتم رفعه من 200 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى