الأخباررئيسىمباشر من مصر

المستشار الأسبق لوزارة البيئة: على المصانع الالتزام بالمسئولية الاجتماعية لحماية البيئة

كتبت – فاطمة عماد

قال المهندس حسام محرم، المستشار الأسبق لوزارة البيئة، إن المسئولية الاجتماعية لأي مصنع تجعله مسئولاً عن حماية المنطقة التي تحيطه من التلوث. وكذلك من مسئولية الشركات أن توفر السلع والخدمات للمواطنين من أجل سد عجزهم، ولذلك المسئولية الاجتماعية أصبحت ملزمة على جميع الشركات.

وأضاف «محرم» على هامش لقاءه ببرنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة، على القناة الفضائية المصرية، أن الشركات ملزمة بالمسئولية الاجتماعية بقدر التزامها بدفع الضرائب، وهناك رعاية خاصة لمشروعات المسئولية المجتمعية التي تخص البيئة.

وأكد المستشار الأسبق لوزارة البيئة، على تقسيم المسئوليات الاجتماعية للشركات إلى 3 اتجاهات: الأول مستوي البيئة الداخلية وهم العاملين بالشركة، والثاني المستوي الخارجي وهو المجتمع المحيط بالشركة، والثالث المستوى الأوسع وهم المجتمع الأكبر للقطاع على مستوى الدولة.

وأشار محرم، أنه ينبغي الاهتمام بالمجتمع الصغير وهو العمال لتوفير حقوقهم في العمل وتوفير ظروف عمل عادلة، وكذلك الالتزام بصحة السلامة المهنية. لافتاً أن حماية المستهلك تضمن عدة أمور تخص السلامة كطريقة تغليف السلع ومراعاة الفوارغ للمنتج، كذلك انتهاء دورة حياة المنتج، وطريقة تعامل الجمهور مع المنتج عندما يتم الانتهاء من استخدامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى