الأخباررئيسى

المستشار وليد عز الدين: ثورة 23 يوليو غيّرت تاريخ مصر والمنطقة العربية

23 يوليو من أعظم الثورات في العصر الحديث

كتب – مجدي دربالة

قال المستشار وليد عز الدين، الأمين العام المساعد لحزب حماة الوطن، إن ثورة 23 يوليو 1952، تعتبر من أعظم الثورات في العصر الحديث.

وأضاف «عز الدين» أن تلك الثورة لم تغير تاريخ مصر فقط، بل أحدثت تغييرًا كبيرًا في المنطقة العربية وإفريقيا، وأسمهت في حركة التحرير من الاستعمار على مستوى العالم أجمع.

وأكد أن الشعب المصري وهو يحيي الذكرى السبعين لثورته المجيدة يشعر بالكثير من الفخر والاعتزاز، بثورته التي قضت على الفساد والاستبداد الذي كان سائدا في عهد الملك فاروق.

وأشار إلى أن ذكرى ثورة 23 يوليو تأتي في ظروف دقيقة تمر بها مصر، ويلتحم فيها الشعب مع الجيش لتحقيق التنمية والرخاء لمصر، عبر إنشاء العديد من المشروعات القومية، وغيرها من عمليات البناء والتشييد التي تجري على أرض مصر.

المستشار وليد عز الدين، الأمين العام المساعد لحزب حماة الوطن

ولفت «عز الدين» إلى أن الشعب المصري يشعر دائماً بالفخر بالقوات المسلحة التي قامت بالثورة ووقف إلى جوارها الشعب كله قبل سبعين عامًا.

وأوضح أن المشهد تكرر في ثورة 30 يونيو 2013، عندما ثار الشعب ضد جماعة الإخوان الإرهابية، وانحازت إليه القوات المسلحة، ليتأكد أن شعار الشعب والجيش ايد واحدة، ليس وليد لحظة ثورة 30 يونيو فقط، بل هو أسلوب حياة واتحاد ابدي بين الشعب وقواته المسلحة.

وقدّم المستشار وليد عز الدين، التهنئة بمناسبة ثورة 23 يوليو إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري والقوات المسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى