الأخبار

«المشاط»: المنتدى فرصة لخلق التواصل بين مختلف شباب العالم

كتبت: فاطمة عماد

قالت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن منتدى شباب العالم، يعد فرصة لخلق التواصل الفعال بين الشباب المصري و نظراتهم من مختلف أنحاء العالم.

كما يساعدهم للاطلاع على جهود الحكومات وطرق تفكير صناع القرار للاستفادة من تجاربهم مع وضع رؤى واضحة للتغلب على تحديات المستقبل.

أضافت، أن منتدى شباب العالم أصبح علامة مميزة للمرحلة الجديدة التي تمر بها الدولة وانطلاقها نحو الجمهورية الثانية، والتي تسعى فيها لتمكين الشباب من المناصب القيادية ودعمهم للقيام بدور أكبر في جهود التنمية.

تابعت، أن المنتدى يسلط الضوء من خلال الجلسات وورش العمل على ثلاثة من الموضوعات الحيوية التي تشغل العالم في الوقت الحالي، وهي السلام والتنمية والإبداع، حيث يستطيع الشباب من خلال العلاقات المتبادلة أن يسهم بدور حيوي وكبير في تعزيز السلام الدولي.

ووفقا للحساب الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء على «فيس بوك»، من المقرر أن تشارك وزيرة التعاون الدولي، في العديد من الانشطة ومنها إطلاق مبادرة “شباب بلد” التي تطلقها منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، وهي مبادرة دولية أطلقتها الأمم المتحدة عام 2018 تحت مسمى : Generation Unlimited.

كذلك تستهدف المبادرة خلق شراكات أطرافها الحكومات والمؤسسات الدولية والشباب والقطاع الخاص والمجتمع المدني، لإكساب الشباب المهارات اللازمة ودعم ريادة الأعمال وتعزيز توفير فرص العمل.

كما تشارك في جلسة نقاشية حول دور المؤسسات الدولية في دعم التعافي من الجائحة، ومناقشة الجهود ومحاور عمل مؤسسات التمويل الدولية التي شكلت محورًا للعمل خلال الفترة الماضية، للتأقلم مع تداعيات جائحة كورونا.

وتناقش الجلسة العديد من المحاور الأخرى من بينها الصعوبات والتحديات التي واجهت المنظمات الدولية في القيام بدورها في ظل الجائحة، وسبل تطويرها وهيكلتها  بما يساعدها على تحقيق أهدافها، فضلا عن كيفية تفعيل دور ها  لمواجهة الآثار الاقتصادية الحالية ودعم الدول النامية.

نرشح لك: محافظ جنوب سيناء: شرم الشيخ مستعدة لاستضافة منتدي شباب العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى