الأخباربنوكرئيسى

المصرف المتحد: نستهدف تعزيز وتمكين ريادة الأعمال عبر برامج تمويلية متنوعة

المصرف المتحد يشارك في الملتقي الحادي عشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة بمشروع «تجليات»

كتب: مجدي دربالة

شارك المصرف المتحد، اليوم في الملتقي السنوي الحادي عشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة في مصر والذي يعقد فاعلياته بمشاركة عدد من رجال الدولة والاقتصاد والأعمال والبنوك واساتذة الجامعات ورجال الاعلام.

دعم ريادة الأعمال والصناعة اليدوية

جاءت مشاركة المصرف المتحد بمشروع «تجليات» لتمكين أهالي مدينة سانت كاترين وبمنطقة جبل التجلي تحت شعار «تجليات .. تتوارثها الاجيال» وذلك بالتعاون مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة واللواء طلعت العناني – رئيس مدينة سانت كاترين.

وأكد المصرف المتحد، في بيان له، أن مشروع التمكين الاقتصادي لاهالي مدينة سانت كاترين ومنطقة جبل التجلي يسعي إلى تعزيز ريادة الأعمال لتحسين القدرة التنافسية والانتاجية خاصة في مجال تصنيع المنتجات الزراعية والغذائية والمشغولات اليدوية التي تشتهر بها هذه المنطقة مثل : صناعة استخراج العسل الجبلي وصناعة استخراج وعصر زيت الزيتون وزراعة الاعشاب الطبيعية وزراعة اللوز وصناعة الصابون، وكذلك المشغولات اليديوية بالتطريز السيناوي الشهير وصناعة السبح.

كما أم هذا الأمر ينعكس علي القيمة المضافة لتلك المنتجات والعمل علي بناء قدرات صغار المزارعين والمصنعين وتقديم  الدعم الفني والمادي لهم من خلال ورش عمل لتعليم كيفية اعداد دراسات الجدوي لهذه المشروعات وايضا طرق التعبئية والتغليف وفقا للمواصفات العالمية لضمان جودة المنتج.

كذلك اساليب التسويق الحديثة، فضلا عن اتاحة برامج تمويلية مختلفة , فضلا عن توسيع قاعدة الشمول المالي، وبما يخلق مناخ اقتصادي اكثر تنافسية.

ويعمل مشروع «تجليات» لتوفير حياة كريمة لـ350 اسرة كمرحلة اولي.  الامر الذي يساهم في ترسخ مبادئ حقوق الانسان وتعمق الانتماء روح للوطن.  وذلك تماشيا مع استراتيجية المصرف المتحد في التنمية المجتمعية المستدامة لعدد من الشرائح المجتمعية المستهدفة خاصة فئة المراة والشباب، مما ينعكس ايجابيا علي فرص تعظيم العائد الاقتصادي والاجتماعي للدولة ككل.

اقرأ أيضًا.. رئيس المصرف المتحد: أماني شمس الدين محرك أساسي للمدفوعات الإلكترونية في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى