الأخباربنوكرئيسى

«المصرى لتنمية الصادرات» يحصل على قرض بـ 15 مليون دولار من «GGF»

كتب: مجدي درباله

حصل البنك المصري لتنمية الصادرات EBE، علي قرضاً من صندوق GGF بقيمة إجمالية 15 مليون دولار، لتعزيز ودعم عمليات الإقراض المقدمة من البنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك الشركات العاملة في قطاع التصدير.

يسعى الطرفان، من خلال القرض، إلى تسهيل وصول العملاء إلى تمويل مخصص لتدابير كفاءة الطاقة والموارد وكذلك الطاقة المتجددة، لا سيما في ضوء تداعيات أزمة كوفيد-19.

قالت ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، إن البنك يؤمن بقدرتة علي تقديم تمويل كفاءة الطاقة للأعمال التجارية في مصر، والتي تعد في أمس الحاجة إليه، وعلى الرغم من الأوقات المضطربة التي أحدثتها الجائحة العالمية، فنظل ملتزمين بخدمة عملائنا من الشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير التمويل لكافة عملائنا وخاصة في مجالات الحفاظ على الموارد الطبيعية ومصادر الطاقة وتجنب أية تأثيرات سلبية على البيئة.

يعد البنك المصري لتنمية الصادرات شريك استراتيجي لصندوق GGF منذ 2018، حيث يلعب البنك دورًا محوريا في تمويل الصادرات المصرية، كما يخصص هذا القرض لتمويل العملاء في تحديث وتطوير المعدات والآلات والأجهزة، بالإضافة إلى تسهيل إتاحة تدابير كفاءة الموارد مثل مضخات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية التي تستخدمها المنشآت الزراعية الصغيرة والمتوسطة، والتي تمثل قطاع حيوي في الاقتصاد المصري.

كما يهدف الطرفان إلى تمويل الأعمال التجارية المصرية في توفير الطاقة مع الحفاظ على مصادرها وعدم التأثير سلبا على البيئة، وذلك عملا على مواجهة التحديات التي يفرضها تفشي فيروس كورونا، حيث يرى الطرفان أن مثل هذه الإجراءات تقلل من الآثار البيئية السلبية مع الحفاظ على موارد الطاقة ومصادرها وبالتالي تقلل تكلفة الحصول عليها. يقدر الموفور المتوقع من هذا القرض في الطاقة بـ 67,000 ميجاوات/ساعة (MWh/a) مما يمنع أكثر من 13,000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وقال أولاف زيميلكا رئيس مجلس إدارة الصندوق، “لقد أثرت تداعيات الجائحة الجارية على الأعمال التجارية المحلية بشكل حاد للغاية، بما في ذلك التأثير السلبي على قدرتها على الوصول إلى التمويل من أجل تدابير الطاقة والبيئة.

يسعى كل من البنك المصري لتنمية الصادرات وصندوق GGF في ضمان قدرة المصدرين المصريين على مواصلة الاستدامة، وفي النهاية، إن العمليات الأكثر كفاءة والسليمة بيئيًا تعني نشاطًا تجاريًا مستعدًا للمستقبل.

 

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى