اتصالاتالأخباررئيسى

المصرية للاتصالات” و “أورنج” توقعان اتفاقية لتسوية النزاعات القضائية

كتب احمد منتصر

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم عن توقيعها اتفاقية مع شركة أورنچ مصر لتسوية النزاعات القضائية القائمة بين الطرفين، وقام بالتوقيع على الاتفاقية، المهندس أحمد البحيرى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات، والسيد جان مارك هاريون، الرئيس التنفيذى لشركة أورنچ مصر، بحضور عدد من قيادات الشركتين.

وبموجب هذه الاتفاقية، تقوم كلا الشركتين بتسوية كافة النزاعات القائمة بينهما والخاصة بالترابط والبنية التحتية وكذلك الخدمات الدولية عن دعوى التحكيم رقم 664 لعام 2009 والمنظورة أمام مركز القاهرة الاقليمى للتحكيم الدولى، والدعوى رقم 341 للعام القضائى الثامن والمنظورة أمام محكمة القاهرة الاقتصادية وكذلك أية إجراءات قانونية مباشرة أو غير مباشرة ذات صلة.

 

وتتضمن الاتفاقية، التسوية الشاملة لكافة المبالغ محل النزاع المعلقة بين المصرية للاتصالات وأورنچ مصر خلال الفترة من عام 2008 حتى أكتوبر 2017 والخاصة بـ الترابط والخطوط المؤجرة وكذلك الخدمات الدولية، كما وافق الطرفين على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للتنازل عن القضايا سالفة الذكر.

 

وفيما يتعلق بالأثر المالى، تقوم المصرية للاتصالات بإضافة إيرادات لقائمة الدخل للربع الرابع من عام 2017 قدرها 49 مليون جنيه مصرى وكذلك زيادة “غير نقدية” فى اضمحلال قيمة العملاء بمقدار 228 مليون جنيه مصرى، بما ينعكس إيجابيا على قائمة التدفقات النقدية للمصرية للاتصالات بما قيمته 74 مليون جنيه مصرى.

وقال المهندس أحمد البحيرى بشأن قرار حل تلك النزاعات وما توصلت إليه من تسوية مع شركة أورنج مصر، “إن الشركة تمكنت بفضل التعاون المشترك مع أورنج من إبرام اتفاقية تسوية نهائية من شأنها حل النزاعات القضائية والتنظيمية طويلة العهد بين الشركتين”.

وأضاف البحيرى أن الشركة تتطلع لأن تثمر تلك الاتفاقية عن تقوية العلاقات وزيادة حجم التعاون بين الشركتين، وتمهيد الطريق لوضع الإطار الذى سينظم العمل فى المستقبل والتوسع فى علاقة الشراكة مع شركة أورنج مصر.

وقال جان مارك هاريون، الرئيس التنفيذى لشركة أورنج مصر: “نعتقد أن هذه الاتفاقية فى صالح مساهمى شركة أورانج مصر، حيث إنها تعمل على حل جميع النزاعات القائمة مع الشركة المصرية للاتصالات، وتزيل أية شكوك حول القضايا الممتدة بين الشركتين، كما تسمح للشركتين بتركيز كل اهتمامهما على الفرص الكبيرة الحالية فى السوق المصرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى