رئيسىصحة

«المصل واللقاح»: مصر ستصل لصفر وفيات من فيروس كورونا قريبًا

كتبت: أمل سعداوي

أكد  الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أن الدرجة الوبائية لفيروس كورونا في مصر مستقرة حتى الآن.

وأضاف «الحداد»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، وتقدمه الإعلامية هبة ماهر، أن الدرجة الوبائية لفيروس كورونا في العالم وخاصة في الصين تسببت في إعادة تطبيق إجراءات الإغلاق في بعض المناطق نظرًا للإصابات الكبير التي ترصد بشكل يومي. مُشيرًا إلى أن  تلك الإصابات مازالت من الدرجة البسيطة، وتكاد تكون معظمها دون أعراض.

وأوضح «الحداد»، أن استقرار الدرجة الوبائية في مصر يعود لسببين،  الأول هو منظومة اللقاحات القوية التي تدعمها الدولة، وتدعو المواطنين بأخذ الجرعة، و الثاني للإجراءات الاحترازية، التي أصبحت أسلوب حياة عند البعض من ارتداء للكمامة والتعقيم المستمر.

مصر تقترب من صفر وفيات

أضاف«الحداد»: «مصر قريبة للوصول لصفر وفيات، وهذا شيء مهم للغاية بفضل منظومة اللقاحات والجرعات التنشيطية، وأدعو الناس من جديد بضرورة الإقبال على منظومة اللقاحات بجرعاتها التعزيزية، لأنها أوصلتنا للدرجة الوبائية التي نقول عليها حتى الآن بأنها مستقرة».

وعن التصريحات الأخيرة لبيل جيتس والتي وصفت بالمرعبة، أكد «الحداد»، أن مثل تلك المقولات تثير القلق في مصر ودول العالم. مؤكدًا أنه في حالة  أقبل الجميع على منظومة اللقاحات سيتم السيطرة على الفيروس، علمًا بأن كورونا سيظل موجودًا كفيروس لكن سيتم الإعلان عن انتهائه كجائحة.

أشار إلى أنه  بسبب طبيعة الفيروسات المتحورة من الصعب إيجاد لقاح طويل الأمد لها. موضحًا أن شركات الأدوية تتنافس بأنها تنتج لقاحات تعطي أكبر مدة ممكنة من المناعة الممتدة، وحتى الآن أقصى وقت يطيل اللقاحات من 6 أشهر لعام تقريباً وبعدها تقل المناعة المكتسبة من اللقاحات، ويحتاج الشخص لجرعات تعزيزية.

إقرأ أيضًا.. “الصحة” تكشف سيناريوهات موجات كورونا بعد عيد الفطر

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى