حوادث وقضايا

«المطلقة لها نصف ثروة الزوج».. عبير الأنصاري تثير الجدل على السوشيال ميديا

كتبت فاطمة عماد

«أؤيد حصول المرأة المطلقة على نصف ثروة طليقها»، بتلك العبارات أثارت عبير الأنصار مؤسسة نادي المطلقات، حالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية، خلال الساعات القليلة الماضية.

قالت «الأنصاري»:” أؤيد حصول المرأة على نصف ثروة الزوج في حال الطلاق، وفي حال كان للمرأة أطفال من زوجها خلال أول 5 سنوات من الزواج، يجب في تلك الحالة إقرار قانون بأن تحصل الأم على جزء من أموال الزوج لأمه في حال طلب الرجل زوجته، فيطلق معها الأبناء، ولا يقوم بمراعتهم أو إعطائهم أموالهم المستحقة”.

أضافت مؤسسة نادي المطلقات، خلال لقائها مع الإعلاميين ليلى عز العرب وهشام إسماعيل، في برنامج “يا أنا يا هي”، المذاع على قناة “دريم”، أن المرأة بعد زواج دام لـ 20 عامًا، تكون قد أفنت عمرها في تربية أولادها ومراعاة زوجها، ليكي يستطيعوا عيش حياتهم كما يجب، لذلك لها الحق في تلك الأموال.

تابعت: “كنت أعيش في إنجلترا قبل طلاقي؛ وبعد طلاقي الذي تم في إنجلترا لم أحصل على أي شيء من زوجي، حيث إنه كان لا يمتلك أموالا”.

وعن روئية البعض أن فكرتها مخالفة الدين الإسلامي، فقالت «الأنصاري»، لا أرى أن هناك مخالفة للدين وهناك موافقة على رأيي من الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بالأزهر.

وسرعان ما انتشرت تلك التصريحات بسرعة البرق على مواقع التواصل الاجتماعي لتتباين الأراء ما بين مؤيد ومعارض، مع «الأنصاري»، فكان من بين الفنانين الذين أبدوا تأييدهم بهذا الأمر هي الفنانة رأنيا يوسف.

أما رواد السوشيال ميديا فقد انتقدوا تصريحاتها، حيث قال أحدهم: “الحقوق الشرعية التي شرعها الله تعالى في المواريث ينبغي أن ينقاد إليها المسلمون ولسنا بحاجة إلى آراء الآخرين، لأن أحكام الله تعالى نافذة وليست محلا لآراء الأشخاص”.

وعلق آخر ساخراً:” طب ابلكيشن الطلاق نقول فيه اي ولو خلع ينفع”.

نرشح لك:يسرا اللوزي بطلة مسلسل «بين السما والأرض» رمضان المقبل

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى