الأسواق العربيةرئيسى

المملكة العربية السعودية تقرر إيقاف العمرة للمواطنين والميقمين مؤقتًا

قررت المملكة العربية السعودية ، ظهر اليوم الأربعاء، إيقاف العمرة وزيارة المسجد النبوي للمواطنين والمقيمين مؤقتًا بسبب تفشي فيروس كورونا، وتسجيلها أول إصابة مؤكدة بالفيروس أول أمس الإثنين، وفق ما نقلته قناة «العربية».

ووفق ما صرح به مصدر مسئول بوزارة الداخلية السعودية، لأحد الصحف السعودية فإن هذا القراء جاء انطلاقًا من حرص حكومة المملكة على دعم الجهود العالمية والمنظمات الدولية، وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) ومحاصرته والقضاء عليه.

وأكد المصدر في تصريحه الصحفي، أن القرار امتدادًا لقرار الحكومة السعودية السابق الذي يقضي بتعليق الدخول لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا من خارج المملكة، وقرارها تعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطرًا، وتعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، فتقرر بناءً على توصية اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع لفيروس كورونا الجديد (19-COVID)، بإيقاف العمرة مؤقتًا للمواطنين والمقيمين في المملكة، وأن هذا القرار سيتم مراجعته بشكل مستمر وإيقاف العمل به متى ما انتفت الأسباب التي دعت إليه.

يذكر أن المملكة العربية السعودية تقوم هذه الأيام بالتدابير الاحترازية التي للحد من انتشار وباء فيروس كورونا (19-COVID) ومنع وصوله إلى الحرمين الشريفين اللذين يشهدان تدفقًا دائمًا وكثيفًا للحشود البشرية، مما يجعل من مسألة تأمين تلك الحشود أهمية قصوى.

كذلك الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات السعودية لمنع انتشار الفيروس في المملكة، واستكمالًا للجهود التي تم اتخاذها، والرامية إلى توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين.

اقرأ أيضًا.. أموال العالم في مواجة كورونا .. والوباء يواصل انتشاره

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى