صحةملفات وتقارير

الموز والزنجبيل يساعدانك على التخلص من الكسل والخمول … تعرف على التفاصيل

يصاب الإنسان في حياتة اليومية بجزء من الشعور بالكسل والخمول، وخاصة بعد القيام بجهد كبير، وفي بعض الحالات يكون هذا الشعور ناتج عن نقص بعض العناصر الغذائية الأساسية في وجباتنا اليومية، فنتيجة لذلك يشعر الإنسان بعدم الرغبة في القيام بأي فعل أو عمل، ويركن دائمًا إلى الراحة وفي بعض الأحيان يفضل الإنسان النوم للتخلص من هذا الشعور الذي يقلقه.

ونتصور دائما أن هذا الشعور الذي ينتاب شخص معين إنما هو صفة شخصية متعلقة بكسله هو، ولا نفكر أن هذا الشعور إنما يحدث بسبب مشاكل صحية قد تلم به، أو مشكلة نفسية تصيبه، مما تجعله قليل الحركة غير قادر على ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي.

موقع عالم البيزنس يعرض لك بعض الطرق والوسائل التي تساعدك للتخلص من هذا الشعور الذي يزعجك وققلقك في حياتك اليومية.

الأسباب التي نشعر معها بالخمول والكسل والرغبة في النوم

وقد حدد العلماء والأطباء العديد من الأسباب التي يشعر معها الإنسان بالخمول والكسل في حياته اليومية ومنها:

  • مشاكل القلب والتنفس، وضعف عضلات القلب وإرتفاع ضغط الدم، وحدوث تليف في الرئة.

  • شعورنا بالحاجة إلى أخذ قسط من الراحة والاسترخاء.

  • الإصابة بأمراض السكري.

  • الإصابة بمرض الأنفلونزا وما يترتب عليها من أعراض جانبيه.

  • بذل مجهود عضلي أي من طاقة وتحمل الجسم.

  • الحمل والولادة لدى السيدات وما يترتب عليها من مشكلات صحية.

  • الإصابة بفقر الدم.

  • تناول الإنسان لوجبات غذائية غير صحية، وخاصة الوجبات السريعة والجاهزة مثل «وجبات الكومبو».

  • الضغوط النفسية والمشكلات الاجتماعية والتوتر.

  • التلوث البيئي الموجود في حياتنا اليومية.

أعراض شعور الإنسان بالكسل والخمول

يظهر على الإنسان الذي يتعرض للعوامل السابقة والتي تسبب له الكسل والخمول وتشعره بالحاجة إلى النوم وعدم قدرته على ممارسة أي أعمال، وتدخله في حالة من عدم التركيز والتوتر، بعض الأعراض نعرض منها:

  • إدمان الشخص الذي يشعر بالكسل والخمول للنوم.

  • شعوره الدائم بالإجهاد والإرهاق وعدم قدرته على ممارسة أي أعمال.

  • وجود إصفرار في لون بشرته، وظهور ملامح التعب عليه بشكل كبير.

  • حدوث ظاهرة تعرق لجسمه بشكل مستمر، حتى مع بذل أقل مجهود.

الموز يساعدك على التخلص من الخمول والكسل

دائما ما يلجئ البعض إلى أنواع مختلفة من العقاقير مثل المهدأت وأدوية النوم للتخلص من الشعور بالكسل والخمول، حتي يتمكنوا من ممارسة حياتهم اليومية والقيام بأعمالهم.

وفي موضوعنا اليوم نقدم لك وصفة سحرية تساعدك على مقاومة الإحساس بالكسل والخمول وتساعدك على السيطرة على ضغط الدم المرتفع، وهي عبارة عن فاكهة طبيعية من خيرات الطبية، إذا اثبتت الدراسات أن شعورنا بالتعب المتكرر، واضطرابات القلب، وتقلص العضلات ربما يحدث بسبب وجود نقص بالبوتاسيوم في الوجبات الغذائية التي نتناولها يوميًا، وخاصة إذا كنا نتناول عقاقير مدرة للبول، والتي تؤدي بطبيعتها إلى فقد أملاح البوتاسيوم من الجسم.

لذلك أكدت الدراسات أن تناول الموز يحسن من حالتنا الصحية، حيث أن الموز أغني الفواكة والأغذية بمادة البوتاسيوم، ذلك لأن ثمرة واحدة من الموز تحتوي على 422 مجم من البوتاسيوم.

ومادة البوتاسيوم ليست ضرورية فحسب لاحتفاظ أجسادنا بالطاقة، أو تنظيم ضربات القلب، إنما يساعد البوتاسيوم في عملية توازن السوائل بالجسم.

وتتميز فاكهة الموز كذلك بمعامل تسكر معتدل أي أنه لا يؤدي إلى ارتفاع سريع في مستوى السكر في الدم، مما يحفظ طاقة الجسم لفترة طويلة.

والموز كذلك يساعد في انتظام وظائف القولون، وتقوية الجهاز المناعي، والوقابة من أمراض السرطان.

ومؤخرًا أثبتت دراسة حديثة اعدت على فؤاد الموز، أن الموز الطري كامل النضج إلى حد إسوداد قشرته الخارجية يعد من أكثر فاعلية في الوقابة من السرطان مقارنة بالموز غير كامل النضج.

الزنجبيل: مشروب الطاقة الذي يساعدك على مقاومة الكسل والخمول

يعد مشروب الزنجبيل من أفضل المشروبات المكسبة للطاقة، حيث يساعد هذا المشروب على تنشيط الدورة الدموية، ويدفع الدم في العروق، ويساعد على تدفئة الجسم، وتنشيط عملية الأيض أي عملية «التمثيل الغذائي»، مما يساعد جسم الإنسان على توليد الطاقة، وحرق الدهون المختزنة بالجسم، وبالتالي يساعد اجسادنا للتخلص من الشعور بالكسل والخمول، ويظهر الإنسان في هذه الحالة نشيطًا يستطيع أداء اعماله دون شعور بتعب.

ومن فؤاد مشروب الزنجبيل كذلك أنه يزيد من الطاقة الجنسية لدى الإنسان، حيث أنه ينشط الدورة الدموية الطرفية، مما ينشط تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وهي خطوة مهمة جدًا في السعادة الزوجية.

ويستخدم مشروب الزنجبيل في عمل حمام لجسم الإنسان بالكامل، عن طريق إضافة مشروب الزنجبيل المغلي لماء الحمام، ويفيد هذا الحمام في زيادة طاقة الجسم وتدفئته، ويعمل على تقليل الآلام، ومن أهمها آلام المفاصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى