أسواق المالرئيسى

النفط يرتفع عالميًا إلى 86.14 دولار للبرميل اليوم بدعم بزيادة المخزونات الأمريكية

كشفت تقارير اقتصادية اليوم، أن أسعار النفط صعدت في المعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الخميس، بعد زيادة أقل من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية، بينما جعل انخفاض الدولار، النفط أقل سعرا للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

تحركات النفط عالميًا

كما سجلت العقود الآجلة لخام برنت مكاسب 2 سنت إلى 86.14 دولار للبرميل، بينما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 2 سنت إلى 80.34 دولار للبرميل.

نقلت التقارير ما قالته إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن مخزونات الخام زادت 533 ألف برميل إلى 448.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 يناير، حيث يقل هذا بكثير عن توقعات بزيادتها مليون برميل، لكن على الرغم من الزيادة الأقل من المتوقع، فإن مخزونات الخام، بلغت أعلى مستوى منذ يونيو 2021.

وأضافت الإدارة أن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما زادت 4.3 مليون برميل الأسبوع الماضي.

كما تلقت أسعار النفط دعما من تراجع الدولار الأمريكي، الذي انخفض مقابل اليورو، أمس الأربعاء، وأحد العوامل التي تحول دون ارتفاع أسعار النفط، هو مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي بما يقوض الطلب على الوقود.

وكانت أسعار النفط، تراجعت أمس الأربعاء، لتضيف قليلا إلى خسائرها في الجلسة السابقة، نتيجة زيادة في مخزونات الخام الأمريكية والمخاوف من الركود العالمي، ما خفف أثر التفاؤل بانتعاش الطلب في الصين.

تراجع خام برنت ستة سنتات إلى 86.07 دولار للبرميل، بعد أن تراجع 2.3% في الجلسة السابقة، كما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 40 سنتا أو 0.5% إلى 79.73 دولار بعد الهبوط بـ 1.8% أمس الثلاثاء.

جاء تراجع الأسعار بتأثير من تقرير صدر الثلاثاء عن ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بنحو 3.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 يناير، وفقا لمصادر في السوق نقلا عن بيانات معهد البترول الأمريكي.

وتصدر البيانات الرسمية عن المخزونات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، كما أثرت المخاوف من التباطؤ الاقتصادي على أسعار النفط. وأظهرت بيانات أمس الثلاثاء انكماش النشاط التجاري الأمريكي في يناير للشهر السابع على التوالي.

ومن المفترض أن يظل المعروض النفطي ثابتا على المدى المتوسط، إذ من المتوقع أن تحافظ منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، المجموعة التي تُعرف باسم أوبك+، على حصص الإنتاج.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى