أسواق المالرئيسى

النفط يرتفع عالميًا اليوم 0.9% بعد أنباء تخفيف الحجر الصحي في الصين

كشفت وكالة «رويترز» في تقرير لها، أن أسعار النفط ارتفعت نحو دولار واحد يوم الخميس مع ارتفاع معنويات المستثمرين على خلفية الأخبار التي تفيد بأن الصين تفكر في خفض مدة الحجر الصحي للوافدين.

ارتفاع النفط عالميًا اليوم

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسوية ديسمبر 80 سنتا أو 0.9 % إلى 92.21 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم نوفمبر تشرين الثاني التي ينقضي أجلها يوم الخميس 1.29 دولار أو 1.5 % إلى 86.84 دولار للبرميل. وارتفع عقد خام غرب تكساس تسليم ديسمبر كانون الأول 1.4 % أو 1.16 دولار إلى 85.68 دولار للبرميل.

والتزمت الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، بقيود صارمة لمكافحة كوفيد-19 هذا العام، مما أثر بشدة على النشاط التجاري والاقتصادي الأمر الذي يقلل الطلب على الوقود.

وذكرت وكالة بلومبرج يوم الخميس نقلا عن مصادر مطلعة أن الصين تدرس خفض فترة الحجر الصحي للزوار القادمين إلى سبعة أيام من عشرة أيام.

في حين قال التقرير إن المسؤولين يستهدفون خفض فترة الحجر الصحي إلى يومين في فندق ثم خمسة أيام في المنزل، لكن لم يتضح بعد كيف ستطبق القيود الجديدة على الأجانب والزوار الآخرين الذين ليس لديهم إقامة في الصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى