أسواق المالرئيسى

النفط يرتفع عالميًا في حدود الـ1% مع توقعات بزيادة الطلب الصيني.. ماذا يحدث في الأسواق؟

كشفت وكالة «رويترز» في تقرير لها، أن أسعار النفط، ارتفعت اليوم الثلاثاء، وسط تفاؤل بشأن زيادة الطلب الصيني.

سوق النفط العالمي اليوم

أوضحت وكالة رويترز في تقريرها، أن ذلك يأتي بعد أن دخل سقف حددته مجموعة السبع لأسعار النفط الروسي المنقول بحرا، حيز التنفيذ، أمس الإثنين، علاوة على حظر الاتحاد الأوروبي لواردات الخام الروسي عن طريق البحر.

أشارت «رويترز»، إلى أن العقود الآجلة لخام برنت ارتفعت 66 سنتا إلى 83.34 دولار للبرميل بحلول الساعة 01:08 بتوقيت غرينتش، فيما صعد خام غرب تكساس الوسيط 70 سنتا إلى 77.63 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة بأكثر من 3% في الجلسة السابقة، بعد أن أثارت بيانات قطاع الخدمات الأمريكية المخاوف من أن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يواصل مسار تشديد سياسته النقدية.

كما يأتي الحد الأقصى لسعر النفط الروسي، الذي فرضته مجموعة السبع في الوقت الذي يحاول فيه الغرب تقييد قدرة موسكو على تمويل حربها في أوكرانيا، لكن روسيا قالت إنها لن تلتزم بالإجراء حتى لو اضطرت إلى خفض الإنتاج.

كذلك اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، فيما يعرف بتجمع أوبك+، يوم الأحد على التمسك باتفاقهم في أكتوبر على خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا بدءا من نوفمبر.

بينما اتفقت دول مجموعة السبع وأستراليا الأسبوع الماضي على وضع حد أقصى قدره 60 دولارا للبرميل على النفط الروسي المنقول بحرا.

لفت تقرير رويترز، إلى أن النشاط التجاري والتصنيع في الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، تضرر هذا العام من خلال إجراءات صارمة للحد من انتشار جائحة كوفيد19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى