أسواق المالرئيسى

النفط يرتفع عالميًا 0.6% اليوم.. كيف ساهم مع انحسار المخاوف بشأن اضطرابات القطاع المصرفي على الأسواق

قالت تقارير اقتصادية اليوم، أن أسعار النفط ارتفعت في التعاملات المبكرة، مع انحسار المخاوف بشأن الاضطرابات في القطاع المصرفي.

تحركات أسعار النفط اليوم

أوضحت التقارير، أن العقود الآجلة لخام برنت زادت 45 سنتا أو 0.6% إلى 75.44 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:45 بتوقيت غرينتش. وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69.70 دولار للبرميل بارتفاع 44 سنتا أو 0.64%.

كما ارتفع برنت 2.8% الأسبوع الماضي، في حين زاد خام غرب تكساس 3.8% بعد أن هدأت اضطرابات القطاع المصرفي.

نقلت التقارير قول محل الأسواق في شركة آي.جي، توني سيكامور، إن ارتفاع أسعار النفط كان بمثابة انتعاش مريح وجزء من تصحيح بعد انخفاض بنسبة 16% في الأسبوعين الماضيين.

فيما انتعشت الأسعار أيضا بعد أن قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه سينشر أسلحة نووية تكتيكية في روسيا البيضاء المجاورة مما أدى إلى تصاعد حدة التوترات الجيوسياسية في أوروبا بشأن أوكرانيا.

كذلك قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك يوم الجمعة إن موسكو تقترب جدا من تحقيق هدفها بخفض إنتاج الخام بمقدار 500 ألف برميل يوميا إلى نحو 9.5 مليون برميل يوميا.

وأظهرت بيانات من مصادر بالصناعة وحسابات لرويترز يوم الجمعة أن روسيا تعتزم خفض تشغيل المصافي في أبريل مما يسمح لها بالحفاظ على صادرات النفط الخام مع الإلتزام بخفض الإنتاج المعلن سابقا.

أشارت التقارير، إلى أنه بالنظر إلى النفط الخام، فإن صادرات المنتجات النفطية الروسية هي الأكثر تضررا حتى الآن من الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي في الآونة الأخيرة مع وجود أطنان من الديزل على متن السفن بانتظار المشترين.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى