الأخبارحوادث وقضايارئيسى

«الهجرة» تنفي وصول مركب إيطالي يحمل مصريين مصابين بكورونا

كتب: حسين علي وحسام عبد العظيم

انتشرت في الساعات القليلة الماضية في المواقع وعبر وسائل التواصل الاجتماعي اخبار عن وصول مركب محمل بمصريين مصابين بفيروس كورونا الجديد قادم من إيطاليا التي تعد من أكبر دول العالم مصابة بكورونا هذه الأيام بعد ارتفاع عدد المصابين بها إلى أكثر من 52 ألف حالة حتى الأن.

ومن جانبها نفت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ما تردد بمواقع التواصل الاجتماعي عن وصول مركب من إيطاليا بصورة غير شرعية، إلى محافظة كفر الشيخ، محملة بمصريين مصابين بفيروس المستجد.

وجاء في بيان لوزارة الهجرة، اليوم الأحد، أنه على الفور تواصلت نبيلة مكرم، مع جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، الذي نفى صحة تلك الأنباء، مؤكدًا أن الجهات الأمنية المسئولة لم ترصد أية مراكب على سواحلنا في نطاق المحافظة، خلال الفترة الماضية، وتقوم بدورها في التأمين على أكمل وجه.

وأكدت الوزيرة، أن قواتنا المسلحة عيون ساهرة تسيطر سيطرة محكمة، وتحمي حدودنا وكافة السواحل المصرية، وتحول دون مرور أي مركب أو أي شخص بصورة غير شرعية.

وناشدت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج جميع المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، متمنية السلامة لكافة المواطنين ولكل المصريين بالخارج، كما شددت على ضرورة اتباع قواعد السلامة والإجراءات الاحترازية لكل دولة حماية لأرواحهم حتى تنتهي الأزمة بسلام.

اقرأ أيضًا.. كورونا يواصل فتكه بالعالم للأسبوع الثالث عشر على التوالي.. وعدد الإصابات تجاوز 300 ألف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى