الأخبارتأمينرئيسى

«التأمين الاجتماعي»: منحة استثنائية بمبلغ 300 جنيه شهريًا لأصحاب المعاشات

كتبت أمل سعداوي

أكد اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار حزمة رعاية اجتماعية جديدة للمصريين ومنهم أصحاب المعاشات بصرف منحه استثنائية بمبلغ 300 جنيه سيتم صرفها شهريًا دون التقيد بفترة معينة تنتهي بعدها.

اشاد “عوض”، بالاهتمام الكبير الذي يوليه  الرئيس عبد الفتاح السيسي لمتابعتة كافة قضايا المواطنيين و بشكل خاص قضية  دعم أصحاب المعاشات: “أصحاب المعاشات في قلب وعقل الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسؤولية” .

أشار “عوض”، إلى أن قرار الرئيس السيسي جاء منتصرًا للفئات الضعيفة بالمجتمع و يعكس مدى شعور القيادة السياسية بالمواطن مهما كان موقعه. مُضيفًا: هذه المنحة تعادل 30% من قيم بعض أصحاب المعاشات التي تساوي 1000 جنيه وذلك بخلاف الزيادة التي تم إقرارها في شهر ابريل الماضي بنسبة 13%”.

أوضح أن قرار الرئيس السبسي بصرف المنحة الاستثنائية  سيتم تنفيذه مع صرف معاشات شهر نوفمبر التي يتم صرفها في اليوم الأول من الشهر بعد أيام قلائل.

أكد أن الهيئة تعمل بكامل طاقتها البشرية و التكنولوجية مواصلين ساعات الليل و النهار ليتمكن المواطنين من أصحاب المعاشات من صرف معاشاتهم مضافًا اليها مبلغ المنحة المقررة. موضحًا   أن هناك 10.7 مليون مستحق معاش في مصر، ويحصلون على معاشات قدرت العام الماضي بـ 294 مليار جنيه سنويًا.

أوضح أن تكلفة العلاوة الجديدة في حدود 31.5 مليار جنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى