رئيسىصحةملفات وتقارير

«الوزراء» ينفى تراجع الشحنات المصرية المصدرة من الغاز الطبيعي لشاحنتين

كتبت: أمل سعداوي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن تراجع عدد الشحنات المصرية المصدرة من الغاز الطبيعي المسال إلى شاحنتين فقط تزامنًا مع بدء أزمة كورونا، وذلك بعد التواصل مع وزارة البترول والثروة المعدنية.

وأضاف المجلس، أننا نؤكد أن الصادرات المصرية من الغاز الطبيعي المسال تسير بشكل طبيعي رغم تداعيات أزمة كورونا، حيث ارتفعت صادرات مصر من الغاز المسال بإجمالي 1.6 مليار متر مكعب من الغاز المكافئ لتصل إلى نحو 17 سخنة خلال الربع الأخير من عام 2020 مفارنًا بـ 6 شحنات خلال الربع الأول من نفس العام.

وأشار المجلس، إلى أنه تم إعادة تشغيل مصنع دمياط اللإسالة، والذي سيسهم في جمل مصر إحدى الدول الرئيسية في تصدير الغاز الطبيعي المسال.

كما بلغت الصادرات من شحنات الغاز الطبيعي المسال نحو 8 لـ 9 شحنات شهرياً منذ بداية عام 2021، وساهم في تشغيل مصنع دمياط للإسالة في تعزيز قدرة مصر على تصدير الغاز الطبيعي المسال إلى الأسواق الأوروبية.

كما جعلها مركزاً إقليمياً للطاقة في شرق المتوسط، ومن المقرر أن ينتج المصنع نحو 4.5 مليون طن من الغاز سنوياً، بما يسهم في زيادة الطاقة التصديرية إلى 12.5 مليون طن.

اقرأ أيضًا.. «الوزراء» ينفي ارتفاع أسعار السلع الغذائية بالأسواق بالتزامن مع زيادة الرواتب والمعاشات

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى