حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

«الوزراء» ينفي تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة للحصول على معاش دائم.. التفاصيل

تداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية، خلال الساعات الماضية، شائعة بشأن فتح الحكومة باب تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة للحصول على معاش دائم.

نفي شائعة حصول العمالة غير المنتظمة على معاش دائم

نفت الحكومة صحة ما يتم تداوله من رابط جديد على تطبيق «واتس آب» لتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة للحصول على معاش دائم بقيمة 500 جنيه شهريًا.

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تم تداوله على بعض جروبات تطبيق “واتس آب” رابطًا جديدًا لتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة للحصول على معاش دائم بقيمة 500 جنيه شهريًا، تواصل المركز مع وزارة القوى العاملة، والتى نفت تلك الأنباء.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه لا صحة لإطلاق أى روابط جديدة لتسجيل العمالة غير المنتظمة للحصول على معاش دائم بقيمة 500 جنيه شهريًا، مُشددةً على أن الرابط المتداول مزيف، وغير تابع للوزارة نهائيًا.

وأوضح المركز، أن مبلغ الـ 500 جنيه الذى يتم صرفه للعمالة غير المنتظمة هو منحة نقدية استثنائية تقدمها الدولة لدعم تلك الفئة المتضررة جراء أزمة فيروس كورونا.

وحذر المركز في بيان له، المواطنين من الانسياق وراء تلك المواقع والصفحات المزيفة التى تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجى تلك المواقع.

وفى سياق متصل، تم تحويل أكثر من 4.3 مليار جنيه لصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة منذ بداية جائحة فيروس كورونا وحتى الآن؛ مما يسهم فى تخفيف الأعباء عن كاهلهم، كما تم صرف مرتبات العمالة المنتظمة للعاملين بالقطاعات المتضررة، وفى مقدمتها السياحة، والغزل والنسيج من خلال صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة.

طرق الإستعلام عن الـ500 للعمالة غير المنتظمة

يحصل المواطن على منحة العمالة الغير منتظمة عن طريق المكاتب البريدية ويكون الصرف “بالفيزا كارت” ويتم الإستعلام عن طريق الخطوات التالية :

  • الدخول على موقع وزارة القوى العاملة الرسمي.
  • النقر على كلمة أضغط هنا.
  • تسجيل جميع المعلومات المطلوبة في الإستمارة الممثلة في كتابة الأسم الرباعي وتسجيل الرقم القومى ورقم التليفون الشخصي  وبعدها الضغط على إرسال.

اقرأ أيضًا.. مظاهر جهود الدولة المصرية لدعم ومساندة العمالة غير المنتظمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى