الأخبارمحليات

الوطنية للإنتخابات: مد فترة التصويت جاء نتيجة الكثافة العالية من الناخبين

فسرت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، سبب قراراها بمد فترة التصويت لساعة واحدة، بحيث يتم غلق اللجان فى العاشرة بدلا من التاسعة مساء، حيث أكدت الهيئة فى بيان لها أنه إزاء ما ورد للهيئة من بعض المحافظات بشأن وجود كثافات كثيرة أمام اللجان الانتخابية نظرا لتوافد الناخبين بأعداد كثيرة فى الساعات الأخيرة بسبب سوء الأحوال الجوية فى هذه المحافظات وعدم كفاية الوقت المتبقى للإدلاء الناخبين بأصواتهم.

ووافق مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات فى اجتماعه الآن على مد فترة الانتخابات لمدة ساعة واحدة حتى الساعة العاشرة مساء ما لم يكن هناك ناخبون متواجدون داخل جمعية الانتخاب، فيستمر العمل حتى تمكينهم جميعا من الإدلاء بأصواتهم.

وقالت الهيئة إنها تتوجه بالشكر إلى قضاة مصر الأجلاء والعاملين بمقار اللجان الفرعية وكل من رجال الجيش والشرطة على مجهوداتهم التى هى محل تقدير الهيئة الوطنية للانتخابات.

 يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أول أمس الاثنين، وتستمر حتى مساء اليوم الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان، وامتدت طوابير الناخبين لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى