الأخباررئيسىعلوم و تكنولوجياملفات وتقاريرمنوعات

اليوبيل الذهبي لـ«يوم الأرض العالمي» 22 ابريل 2020 Earth Day

عالم البيزنس – خاص 

احتفل موقع البحث الأشهر فى العالم “جوجل”، بذكرى اليوبيل الذهبي “50 عاما” على يوم الأرض العالمي 22 ابريل 2020 Earth day، وعبر جوجل عن احتفاله بأحد أصغر الكائنات وأهمها فى الطبيعة وهي “النحلة”، حيث أن ثلث محاصيل العالم تعتمد على التلقيح من النحل، وأكثر من 85% من نباتات العالم المزهرة.

ويكون احتفال يوم الأرض العالمي 2020 بعد خمسين عام من بدايته يوم 22 أبريل عام 1970 ميلادياً، وتتضمن فاعليات يوم الأرض كثيراً من الأحداث في أكثر من 193 بلداً حول العالم نظمتها شبكة يوم الأرض العالمي، سنتعرف الآن عن هذا اليوم بالتفصيل وما سبب الاحتفال به.

ويحتفل العالم بيوم الأرض، بهدف نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض، وهو احتفال دولي سنوى يقام فى عدد كبير من دول العالم، وبعض البلاد تسميه أسبوع الأرض.

https://www.youtube.com/watch?v=5WLj19q9ObE

أسسه السيناتور الأمريكي جايلورد نيلسون، وهو سياسي وبيئي أمريكي، عندما قام ومساعده دنيس هايس بزيارة سانتا باربارا بولاية كاليفورنيا عام 1969، تملكهما الغضب والذعر عندما شاهدا كميات النفط الكبيرة التى تلوث مياه المحيط الهادى بالقرب من السواحل الأمريكية لمسافة عدة أميال.

وكان هذا التلوث له تأثير خطير على البيئة ويجعل حياة الأسماك والطيور والأحياء المائية مستحيلة، استطاع إقناع الرئيس “جون كنيدي”، ليقوم بعمل وطني يتمثل في مناقشة قضايا الحفاظ على البيئة، ولذا كان لنيلسون الفضل فى تأسيس يوم الأرض كيوم بيئي تثقيفي.

وخلال الظروف الحالية التي يمر بها العالم، يأتي يوم الأرض 2020 ليذكرنا بأهمية البيئة والحفاظ عليها، وأن أفعال الإنسان تتسبب في كثيراً من الأذي والأحداث الكثيرة المضرة بالبيئة والبشر، لهذا يدعوا يوم الارض العالمي إلى تجنب الإضرار بالبيئة، ومساعدة المخلوقات الصغيرة أو الكبيرة أياً كانت علي العيش والاستمرار في سير الطبيعة الكونية للأرض.

يوم الأرض العالمي 2020 Earth Day

عقد لأول مرة فى 22 أبريل 1970، وبينما كان تركيز يوم الأرض الأول على الولايات المتحدة، لكن دينيس هايس  Denis Hayes، والذى كان المنظم المحلي في أمريكا 1970، أسس منظمة The Bullit Foundation التى جعلت هذا اليوم دوليًا وإقامته عام 1990 فى 141 دولة.

ويأتي الاحتفال به تكريماً للأرض ومفهوم السلام، وهذا بعد اقتراح “جون مكونيل” ناشط السلام الذي اقترحه في مؤتمر اليونسكو المقام في سان فرانسيسكو، و يوم الأرض العالمي هو أول أيام الربيع في النصف الشمالي للكرة الأرضي. وفصل الخريف فى نصف الكرة الأرضية الجنوبي.

وهو يوم توعية بأهمية البيئة، ويتم الاحتفال به عن طريق نشاطات البيئة والتركيز علي القضايا الخاصة التي يواجهها العالم. وتحتفل به حالياً أكثر من 175 دولة حول العالم.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى