الأخباررئيسى

انتعاشة قوية للأسواق الأمريكية بعد تحسن صحة ترامب

كتبت – أمل سعداوي

شهدت السوق الامريكي تقلبات سريعة خلال اليومين الماضيين وذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن إصابتة بفيروس كورونا المستجد ، ولكن سرعان مايعاود الإستقرار مرة أخري ليشهد اليوم انتعاشة قوية خاصة بعد ارتفاع أسعار النفط حوالي 2%، ويأتي ذلك بعد إعلان أطباء الرئيس الأمريكي عن تحسن حالته الصحية وخروجة من المستشفى مساء اليوم .

اطمئنان المستثمرين

وقللت المعلومات التى جاءت بخصوص صحة ترامب حجم المشكلة السياسية التى قامت في الأسواق العالمية والذي أدى إلى ارتفاع البرنت إلى 40.11 دولارا للبرميل وذلك عند الساعة 5:30 بتوقيت غرينتش إذا ربح 84 سنتا وهذا يعادل 2.1 % وذلك وفقا لما ذكرته وكالة “رويترز”.

ارتفاع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى 37.96دولارا إذا ربح 91 سنتا اي 2.5 %، وقال مدير شؤون السلع الأولية “افتار ساندو “: اعتقد أن الأمر له علاقة بصحة الرئيس الأمريكي كان هناك الكثير من التقارير المتباينة بشأن صحته خلال عطلة نهاية الأسبوع ولكنه صحته الأن تحسنت كثيرا.

وتابع ساندو :”من المتوقع أن يعود الرئيس الأمريكي للعمل في وقت قريب منواها إلى أن المستثمرين قلقين بشدة حيال توقف خطة التحفيز المالى بأمريكا التى من المتوقع أن تسهم في تعافي الطلب على النفط.

انخفاض أسعار النفط بعد عن إصابة “ترامب”

وفي وقت سابق انخفضت أسعار النفط يوم الجمعة الماضي إلى 5 % بعد إعلان الرئيس الأمريكي عن إصابته بفيروس كورونا المستجد هو وزوجته “ميلانيا” .

كما انخفض خام البرنت مباشرة بعد سماع خبر الإصابة إلى 4.1 % اي 39.26 دولار للبرميل الواحد، بالإضافة إلي انخفاض سعر الخام الأمريكي إلى 4.2 في المرة اي 37.10 دولار امريكي حسب ما ذكرته وكالة “رويترز “.

انخفاض أسعار الذعب عالمياً  “بعد الإصابة”

و تأثر سوق الذهب العالمي أيضاً بإصابة الرئيس الامريكى دونالد ترامب بفيروس كورونا المستجد. حيث انخفض سعر الذهب، إذ أدت إشارة البيت الأبيض إلى أن الرئيس الامريكي “يستجيب جيدا” لعلاج كوفيد-19 إلى تحسن المعنويات عالميا، مما سحب أموالا من المعدن الذي عادة ما يعتبر ملاذا آمنا، ونزل الذهب في السوق الفورية 0.4 % إلى 1892.01 دولار للأوقية (الأونصة).

وتراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.6 % إلى 1897.10 دولار. وقال هارشال باروت كبير مستشاري الأبحاث المعنيين بجنوب آسيا لدى ميتالز فوكاس إن التقارير الايجابية عن صحة الرئيس ترامب تدعم المعنويات بينما تضغط على الذهب، مضيفا أن الضبابية السياسية بوجه عام في الولايات المتحدة تظل قائمة في الفترة التي تسبق الانتخابات الأمريكية.

ترامب: أنا أفضل حال مما كنت عليه قبل 20 عاما

ونشر الرئيس الأمريكي تغريدة اليوم الأثنين على حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة تويتر قائلا “سأغادر مستشفى والتر ريد الطبي الرائع عشية اليوم.. أشعر بتحسن كبير ولا تخافوا من فيروس كورونا ولا تجعلوا يتمكن من حياتكم “.

وتابع ترامب “انا أفضل حال مما كنت عليه قبل 20 عاما “.

فيما نشرت السيدة الأولى ميلانيا تغريدة أيضا عبر تويتر تقول فيها “عائلتي ممتنة لكل دعواتكم ودعمكم! أشعر أنني بحالة جيدة وسأخلد للراحة في المنزل”.

وأضافت: “أعرب عن شكري وتقديري للطاقم الطبي.. وستستمر دعواتي من أجل المرضى أو الذين تأثر أحد أفراد أسرتهم بالفيروس”.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى