رئيسىملفات وتقارير

انطلاق مارثون انتخابات مجلس النواب في مرحلته الأولى

انطلقت فى الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، فاعليات المرحلة الأولى من مارثون انتخابات مجلس النواب، وبدأ الناخبون التوافد على اللجان الفرعية التى يستمر الاقتراع فيها حتى الساعة التاسعة مساءً وعلى مدار اليوم وغدًا الأحد.

وشهدت الساعات الأولى، لبدء عملية التصويت، إقبالا من قبل الناخبين وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، ومراعاة التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات.

مشاركة فعالة من كافة الفئات في انتخابات مجلس النواب 2020

وتنوع الحضور ما بين كبار السن والشباب واظهرت المشاهد الواردة من أمام اللجنة مشاركة المرأة بشكل واضح.

كما انتظمت الخدمات الأمنية بمحيط جميع اللجان، ودفعت أجهزة الأمن بتمركزات أمنية، مع اشتراك الشرطة النسائية في التأمين.

وأكدت وزارة الداخلية، تزامنًا مع إنطلاق عملية الاقتراع على مواصلة الجهود واستنفار كافة الطاقات للحفاظ  على أمن المواطنين، وثقتها فى وعى المواطنين بالجهود التى يبذلها رجال الشرطة لتوفير مناخ آمن لسير العملية الإنتخابية، وتهيب بالجميع الالتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

كما أدلى مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء بصوته فى لجنته الانتخابية بالشيخ زايد، بمحافظة الجيزة.

ودعا رئيس الوزراء الشعب المصري، إلى المشاركة الفاعلة فى هذا الاستحقاق الدستورى، فى ظل المناخ الديمقراطى الذى تتمتع به البلاد.

كذلك حرص محمد معيط، وزير المالية، على الإدلاء بصوته الانتخابي في لجنته بمدرسة خالد بن الوليد بالحى السادس بمدينة 6 أكتوبر.

انتظام سير العملية الانتخابية

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن انتظام التصويت داخل اللجان الفرعية، وخصصت خطا ساخنا برقم 19826، وذلك لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية.

ويتنافس فى انتخابات مجلس النواب الجارية 1879 مرشحا فى 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة، وذلك لاختيار 284 مرشحا لعضوية مجلس النواب بالمرحلة الأولى من الانتخابات وذلك فى دوائر 14 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، وتجرى انتخابات الإعادة لهذه المرحلة أيام 21 و22 و23 نوفمبر فى الخارج، ويومى 23 و24 نوفمبر فى الداخل.

يذكر أن عملية الاقتراع تستمر على مدار اليوم السبت وغدًا الأحد، في محافظات المرحلة الأولى المحدد من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتشمل المرحلة الأولى من الانتخابات 14 محافظة: “الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادي الجديد وقنا والأقصر”.

ويمكن للمواطنين في محافظات المرحلة الأولى من الانتخابات الاستعلام عن لجانهم الانتخابية من خلال إدخال الرقم القومي من خلال الرابط التالـــــــــــــــــــــــــــــي.

اقرأ أيضًا.. اليوم.. انطلاق عملية تصويت المصريين في الخارج بانتخابات مجلس النواب 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى