الأخبارالشركاتتأمينرئيسى

باسل الحيني: تكامل أنشطة «مصر القابضة للتأمين» بالخدمات المالية يؤكد ريادتها محلياً وإقليمياً

كتب – مجدي دربالة

قال باسل الحيني، رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين، إن الموازنات التقديرية للشركات التابعة للمجموعة، تعكس توجهنا نحو تنفيذ إستراتيجية النمو والتكامل فى الأنشطة التي تعد الأضخم والأكثر طموحاً منذ نشأة المجموعة، والتي أظهرت طفرات في كل نواحي النشاط وتحقيق أرباح غير مسبوقة وملاءة مالية تبوأت بها المجموعة مكانتها كأقوى وأكبر مجموعة مالية غير مصرفية في مصر.

جاء ذلك على هامش الجمعيات العامة العادية للشركات التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، المنعقدة أمس الخميس 23 يونيو 2022 ، بحضور أعضاء الجمعيات وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للتأمين وممثلي الهيئة العامة للرقابـة المالية وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات لمناقشة الموازنات التقديرية للشركات التابعة.

نرشح لك.. عمر جودة: «مصر للتأمين» تستهدف 2.8 مليار جنيه صافي أرباح العام المقبل بنمو 26%

وأضاف باسل الحينى أن مجموعة مصر القابضة للتأمين من أكبر الكيانات المملوكة للدولة وإسهامها في موازنة الدولة من خلال الأرباح الموزعة ومن خلال مدفوعات الضرائب والرسوم والتأمينات من أكبر الإسهامات ضمن تلك الكيانات. وتسعى المجموعة لاستمرار هذا النهج في المستقبل من خلال نمو الأعمال في أنشطتها المتعددة التي يحتل كل منها موقع الصدارة بين أقرانه.

وهي التأمين بنوعيه ممتلكات وحياة من خلال الكيانات العملاقة صاحبة التاريخ العريق والحصة السوقية الأكبر، ومحفظة الأصول العقارية الأضخم بين الشركات العاملة في مصر والتي تتضمن كنزاً من العقارات التاريخية ذات الطابع المعماري المتميز. بالإضافة الى النجاح في استثمار المول التجاري بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة واستئناف الأعمال وتسويق المول كصفقة واحدة بعائد ايجاري 1.6 مليار جنيه  خلال 25 عام.

«مصر القابضة للتأمين» تنفذ استراتيجية نشطة لإدارة محفظة الاستثمارات المالية الضخمة

وكشف الحيني أن المجموعة نجحت في تنفيذ إستراتيجية نشطة ومرنة لإدارة محفظة الاستثمارات المالية الضخمة ترتب عليها تعظيم قيمة المحفظة لتقفز لأول مرة في تاريخ المجموعة إلى ما يربو على 75 مليار جنيه متنوعة على أوجه الاستثمار المختلفة بما يدعم السياسة الاستثمارية للدولة المصرية.

وذلك بعد تفعيل دور شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية التي كانت تدير نصف مليار جنيه فقط في عام 2019 كلها أموالاً  من خارج المجموعة، وأصبحت حالياً تدير 20 مليار جنيه من أموال المجموعة، بالإضافة إلى الإدارة النشطة لمحفظة الاستثمارات المالية بقيادة الشركة القابضة مما أدى إلى ارتفاع كبير في قيمة المحفظة وعوائدها بما يتماشى مع طموحات المجموعة كأكبر وأعرق كيان مالي غير مصرفي في مصر والمنطقة العربية.  

إقرأ أيضاً.. محمد جلال: «مصر لإدارة الأصول العقارية» تستهدف 73% نمواً في إيرادات العام 2022-2023

وأضاف الحيني أن المجموعة تستهدف خلال الفترة القادمة الدخول في عدة مجالات وأنشطة مالية غير مصرفية أخرى، وفي مجال التمويل متناهي الصغر “Microfinance”، والاستثمار في كل من قطاعي الصحة والتعليم من خلال إنشاء صناديق أو التحالف مع كيانات كبيرة في تلك القطاعات. كما أن المجموعة فى انتظار صدور قانون التأمين الجديد لتأسيس شركة متخصصة في التأمين الطبي، بالإضافة إلى السعى للإستحواذ على شركة للرعاية الطبية.  

وفي مجال التوافق مع المعايير المحاسبية الجديدة، حرصت المجموعة على التوافق مع أحدث المعايير المحاسبية الجديدة والنماذج المصممة لتوفيرSOFTWARE  ملائم لتنفيذ المعايير وفقاً لأفضل ممارسات الصناعة، ومن خلال تقديم خدمات احترافية عالمية بأعلى معايير للجودة ومبنية على التفهم الشامل للصناعة والمخاطر المحيطة بها وذلك من خلال التعاقد مع مؤسسة المحاسبون المتحدون أحد أعضاء مؤسسة . Nexia International

وأضاف أن عام الموازنة الحالي من المتوقع أن  يشهد عملية طرح 25% من أسهم شركة مصر لتأمينات الحياة في البورصة المصرية.

إقرأ أيضاً.. أحمد عبدالعزيز: «مصر لتأمينات الحياة» تستهدف أقساطاً بقيمة 10.4 مليار جنيه العام المقبل بنمو 34%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى