رئيسىعالم الرياضةملفات وتقارير

بالأرقام.. ترتيب الدوري الإيطالي بعد انتهاء مباريات الجولة الـ13

انتهت مساء أمس الأحد، منافسات الجولة الـ13 من بطولة الدوري الإيطالي ، التي اختتمها لاعبي انترميلان بفوز مستحق على فريق ساسولو بهدفين مقابل هدف واحد.

وتعثر الميلان في الجولتين الماضيتين من الدوري بعد تعادله مع بارما وجنوى بنتيجة 2-2 ليصبح الفارق بينه وبين إنتر ميلان أقرب مطارديه نقطة واحدة، قبل أن يعود قطار انتصاراته للانطلاق مجددا في الجولة الحالية بالفوز 2-1 على ساسولو العنيد.

ترتيب الدوري الإيطالي

وتمكن ميلان من مواصلة تضييق الخناق على الروسونيري بالفوز 2-1 أيضا على سبيزيا (الأحد)، ليظل الفارق بينهما نقطة واحدة فقط، ويبتعد النيراتزوري بفارق 3 نقاط عن يوفنتوس حامل اللقب الذي فاز (السبت) على بارما 4-0.

وجاء هدف لاعب الميلان «لياو» في شباك ساسولو بعد 6 ثوان فقط على إطلاق الحكم صافرة بداية.

https://twitter.com/i/status/1340661126334459905

وحسب شبكة «أوبتا» العالمية لإحصاءات كرة القدم، فإن هدف لياو هو الأسرع في تاريخ الدوري الإيطالي.

وكان الهدف الأسرع مسجلا باسم اللاعب باولو بوجي الذي سجل بقميص بياتشينزا في ديسمبر عام 2001 بعد 8 ثوان على انطلاق المباراة.

ودخل البرتغالي رافاييل لياو لاعب ميلان تاريخ الدوري الإيطالي، بتسجيله أسرع هدف في تاريخ المسابقة.

ميلان استغل غفلة دفاع ساسولو، فانطلق التركي هاكان تشالهانوجلو واخترق ومرر إلى لياو الذي دخل منطقة الجزاء وسدد مسجلا الهدف التاريخي.

ليحطم لياو الرقم السابق المُسجّل باسم باولو بودجي لاعب بياتشنزا السابق الذي سجل بعد 8 ثوانٍ و9 أجزاء من الثانية في ديسمبر 2001 أمام فيورنتينا.

وضاعف اللاعب أليكسيس ساليمايكيرس النتيجة للروسونيري في الدقيقة 26، من خلال كرة عرضية من الناحية اليسرى بيسراه في المرمى الخالي، إثر هجمة مرتدة مميزة من الضيوف.

وتلقى روما ونابولي وساسولو أصحاب المراكز من الرابع للسادس 3 ضربات قوية في الجولة الحالية، بالخسارة من أتالانتا وميلان ولاتسيو بنتائج 1-4 و1-2 و0-2 على الترتيب، ليظل رصيد الأول 24 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام الآخرين.

ووفقًا لنتائج أخر مواجهات رفع أتالانتا ولاتسيو رصيدهما إلى 21 نقطة في المركزين السابع والثامن في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بفارق نقطة أمام هيلاس فيرونا الذي تعادل (السبت) مع فيورنتينا 1-1.

وتبقي مباراة مؤجلة بين أتالانتا وأودينيزي، والتي من الممكن أن يمنح الفوز بها للأول فرصة التقدم إلى المركز الرابع.

اقرأ أيضًا.. إصابة «قفشة» و«ربيعة» و«السولية» بفيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى