رئيسىملفات وتقارير

بالإنفوجراف.. أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الأسبوع الماضي

كتبت: تقى أيمن

نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، انفوجرافاً بعنوان “الزراعة في كل مصر” يُسلط فيه الضوء على الجهود والانشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ٣ حتى ٩ مايو الجاري.

أشار الانفوجراف، إلى متابعة مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة المرور على زراعات القمح، والصوامع ونقاط التجميع ومراكز التوريد، والتواصل مع المزارعين، والتأكيد من تسهيل كافة الاجراءات والتيسير عليهم.

كما وصلت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية تفقد شون وصوامع استلام القمح ببنها وصوامع عرب العليقات بالخانكة ومتابعة عمليه الحصاد بمركزي طوخ وشبين القناطر وحث المزارعين علي التوريد وتذليل اي عقبات تعوق عمليه التوريد.

وأعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية أن مجازر محافظة الغربية استقبلت 242 ذبيحه على مدار يومي عيد الفطر المبارك، كما تم شن حملات على اسواق بيع اللحوم بنواحي المحافظة.

أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري

كما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية، متابعة عمليات حصاد توريد محصول القمح بنواحي المحافظة، لتذليل كافة المعوقات على المزارعين، مشيرة إلى إزالة 18 حالة تعدي على الاراضي الزراعية بنواحي المحافظة.

بينما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية، تفقد موسم حصاد القمح بأحد الحقول الزراعية بمرافقة محافظ الشرقية على مساحة 25 فدان، بمركز الزقازيق، كما شنن مديرية الطب البيطري 17 حملة مكبرة على أسواق بيع اللحوم تمخلالها المرور على 186 منفذ لبيع وتداول السلع ذات الأصل الحيوانى والاسماك المملحة والاسماك المدخنة.

أشار الانفوجراف، إلى متابعة مديرية الزراعة محافظة البحيرة، استمرار حملاتها للتصدي وازالة التعديات على الاراضي الزراعية، للحفاظ على الرقعة الزراعية.

أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري2

كذلك أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد، استمرار حملاتها للتصدي وازالة التعديات على الاراضي الزراعية، للحفاظ على الرقعة الزراعية بالمحافظة، وتم تشكيل غرفة عمليات حماية الأراضي بمديرية الزراعة والتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية.

بينما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم، جهود لجان المرور الدوري خلال أجازه عيد الفطر المبارك، على الزراعات المختلفة، حيث تم فحص زراعات الذرة الشامية و زراعات القطن، والمرور على الجمعيات الزراعية.

كما تابعت مديرية الزراعة بمحافظة بنى سويف، عمليات توريد محصول القمح بمراكز التوريد المختلفة، وتم التنبيه عليهم بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة وتيسير الاجراءات علي المزارعين، وتم تفقد الحقول المنزرعة بمحصول الذرة الشامية، وعقد لقاء مع المزارعين.

إقرأ أيضاً.. «الزراعة» تُتابع حصاد وتوريد القمح وتستلم خام التقاوي للمحاصيل الشتوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى