رئيسىملفات وتقارير

بالتفاصيل.. النموذج الاسترشادى للامتحان المجمع لطلاب مدارس اللغات بجميع المراحل

يبحث كثير من الطلاب في الفترة الحالية، عن شكل الامتحان المجمع في المراحل التعليمية المختلفة، وخاصة بعد إقرار مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم والتلعيم لعودة الدراسة وإجراء الامتحانات.

نماذج استرشادية لشكل الامتحان المجمع

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير نماذج استرشادية لطلاب مدارس اللغات للامتحان المجمع بجميع المراحل.

نموذج استرشادي لامتحان الفصل الدراسى الأول للصف السادس الابتدائى

يتم احتساب متوسط الدرجات في الامتحانات الشهرية وتكون درجة الترم الثاني ولا يوجد امتحان ترم ثاني دون النظر لجائحة كورونا، كما تعقد الامتحانات الشهرية فى الترم الثانى بنظام الامتحان الموحد متعدد التخصصات.

نموذج استرشادية للامتحان متعدد التخصصات لأولى وثانية إعدادى لغات

تعتمد أدوات التقييم على أن يتم احتساب متوسط الدرجات في الامتحانات الشهرية وتكون درجة الترم الثاني ولا يوجد امتحان ترم ثاني دون النظر لجائحة كورونا، كما تعقد الامتحانات الشهرية فى الترم الثانى بنظام الامتحان الموحد متعدد التخصصات.

نموذج استرشادى لطلاب اللغات بالشهادة الإعدادية للامتحان المجمع

وبالنسبة لعدد الأسئلة فى امتحان متعدد التخصصات لطلاب الشهادة الإعدادية بواقع 10 أسئلة فى اللغة العربية بـ80 درجة والرياضيات 8 أسئلة بـ60 درجة واللغة الإنجليزية 6 أسئلة بـ60 درجة والعلوم 6 أسئلة بـ40 درجة والدراسات 5 أسئلة بـ40 درجة ليصبح إجمالى عدد الأسئلة فى الامتحان الموحد للشهادة الإعدادية 35 سؤالا بمجموع درجات 280 درجة.

وانتهت الإدارات من وضع  أسئلة امتحان الترم الأول لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية.

نموذج استرشادي لطلاب الرابع والخامس الابتدائى بمدارس اللغات

يتم احتساب متوسط الدرجات في الامتحانات الشهرية، وتكون درجة الترم الثاني، ولا يوجد امتحان ترم ثاني دون النظر لجائحة كورونا، كما تعقد الامتحانات الشهرية فى الترم الثانى بنظام الامتحان الموحد متعدد التخصصات.

وبدأت الإدارات التعليمية وضع امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى للطلاب الذين سوف يؤدون الامتحان ورقيا لعدم استلامهم أجهزة التابلت، حيث يؤدى الطلاب الامتحان الورقى فى نفس توقيت الاختبار الإلكترونى لباقى زملائهم فى اللجان الامتحانية، مع تطبيق كافة الضوابط والاجراءات الاحترازية، على أن يتم تصحيح الامتحان الورقى من خلال الإدارات والمدارس الثانوى وإعلان النتائج مع زملائهم بالنسبة للامتحانات الإلكترونية عقب انتهاء الامتحانات بالترم الثانى.

وتم إتاحة الاستعلام عن أكواد الاختبارات للفصل الدراسى الأول للصف الأول والثانى الثانوى والمقرر لها أن تنطلق 27 فبراير الجارى، حيث يمكن للطلاب التعرف على كود الامتحان.

وتم أعلن جدول امتحانات الفصل الدراسى الأول للصفوف الأول الثانوى، نقدم فى التقرير التالى تفاصيل وتوقيت الامتحانات، كما انتهت الإدارات من وضع أسئلة امتحان الترم الأول لطلاب صفوف النقل.

وتنطلق امتحانات الشهادة الإعدادية يوم 7 مارس المقبل بامتحان ترم أول ليس عليه درجات تدخل ضمن تنسيق الثانوى العام، وإنما امتحان للاجتياز فقط يجب أن يحصل الطالب فيه على 50% فأكثر وبحد أدنى 25% فى كل مادة فى الامتحان المجمع.

وأعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، عن تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، وتقديرا للأوضاع، في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا.

وأكد الوزير، أن الوزارة نجحت في استكمال العام الدراسي 2019-2020، وسط ظروف بالغة الصعوبة، قد تكون أشد قسوة من الظروف الحالية، مشيرا إلى أنه بالرغم من كل المحاولات لاستكمال العام الدراسي في 2019-2020 فإن ما أسماه «جيل الكورونا» من الطلاب فقد محتوى تعليمي كبير.

اقرأ أيضًا.. «التربية والتعليم» تكشف مصير الترم الثاني في حالة زيادة إصابات كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى