خدماترئيسىملفات وتقارير

بالتفاصيل.. خطوات تسجيل استمارة امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2020

يبحث كثير من الطلاب هذه الأيام عن طرق تسجيل استمارة امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2020، خاصة بعد تفعيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط للتسجيل عبر موقعها الرسمي.

ويسعى الكثير من طلاب الإعدادية بالتزامن مع اقتراب امتحانات الفصل الدراسي الاول، ملئ الاستمارة الإلكترونية لتقدم لامتحان للعام الدراسي 2020/2021.

ينشر موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير رابط التسجيل في الاستمارة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

تسجيل استمارة امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2020

  • الدخول على رابط الاستمارة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.
  • ستظهر بعدها لطلاب الصف الثالث الإعدادي بوابة إنشاء البريد الإلكتروني للطلبة والمعلمين،
  • تظهر بعدها خانات لتسجيل رقم الهاتف، البريد الإلكتروني البديل، وتأكيد البريد الإلكتروني.
  • نقوم باختيار أنا لست روبرت، والضغط على إنشاء الحساب.

ويمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي الدخول  بعد ذلك الدخول على موقع البريد الإلكتروني Office من خلال إدخال اسم المستخدم والرقم السري، ثم يعود الطالب مرة أخرى مسئول واختيار تسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني، ويتم الضغط على تسجيل الدخول ثم إدخال البريد الإلكتروني الموحد، ستظهر البيانات الخاصة بك، ثم سيطلب منك إدخال المحافظة، والنوع،

العنوان بالتفصيل، قسم ومركز شرطة، أقرب رقم هاتف، اسم الوالد، وكذلك التأكد من بيانات القيد الدراسي، بعد الانتهاء من كل ذلك يتم حفظ الاستمارة، ثم طباعتها.

وقررت وزارة التربية والتعليم استخراج استمارات لطلاب تالتة إعدادي لدخول الامتحانات، بصورة إلكترونية، على أن يتم طباعتها للسماح لكل تلميذ بخوض الاختبارات، بخلاف النظام الورقي الذي كان متبع في السنوات السابقة.

قرارات وزير التربية والتعليم

  • عدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسى الأول ضمن أيام الغياب، لمن يرغب في ذلك، مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين في الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية.
  • على المدرسة توجيه الطلاب من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثالث الإعدادى لمتابعة قناة مدرستنا (1)، وطلاب المرحلة الثانوية لمتابعة قناة مدرستنا (2) وإعلامهم بمواعيد بث القنوات التعليمية لمتابعة مراجعة المناهج الخاصة بهم، بالإضافة إلى مساعدتهم في الدخول على المنصات الرقمية الخاصة بهم.
  • استمرار الدراسة لمدة 3 أسابيع من اليوم، على أن تكون امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل بدءًا من يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021 وحتى نهاية الفصل الدراسى الأول ليكون هناك مساحة كافية لإعداد جداول امتحانية تتيح تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال التباعد الاجتماعي بين الصفوف.
  • تقييم الطلاب طبقًا لمحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسى الأول كامًلا من خلال اختبار تحريرى وفق مواصفات الورقة الامتحانية المعدة لذلك سلفًا بلجان امتحانية مراقبة ومؤمنة، من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثانى الإعدادى تُعقد الامتحانات على مستوى المدرسة، والصف الثالث الإعدادى تُعقد الامتحانات على مستوى المديرية، وتعقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى إلكترونيًا حسب جدول سوف تعلنه الوزارة لاحقًا.
  • إتاحة دليل المعلم للصفوف من (KG1 وحتى الصف الثالث الابتدائى) على الموقع الرسمى للوزارة حتى يسترشد به السادة أولياء الأمور الراغبين في مساعدة أبنائهم الراغبين في البقاء بالمنزل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم، أن تسجيل استمارة امتحانات الشهادة الاعدادية، سينتهي يوم الخميس 26 ديسمبر الحالي، وذلك في جميع محافظات مصر.

اقرأ أيضًا.. وزير التربية والتعليم يُصدر قرارات جديدة بشأن سير العملية التعليمية.. تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى